Close ad

«الأرصاد» تكشف تفاصيل طقس اليوم: أجواء ربيعية حارة

11-5-2024 | 11:52
;الأرصاد; تكشف تفاصيل طقس اليوم أجواء ربيعية حارةالأرصاد
راندا رضا

أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن قيم الحرارة اليوم ستكون متأثرة بتوزيعات ضغطية مختلفة، مشيرةً إلى وجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا يتسبب في تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة.

موضوعات مقترحة

 وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم محمد الشاذلي وجومانا ماهر، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وجومانا ماهر، أنّ قيم درجات الحرارة ستنخفض بشكل كبير، بمعدل 4 إلى 6 درجات، مقارنة باليوم الماضي، اليوم ستكون العظمى على القاهرة 30 درجة مئوية، بانخفاض 4 درجات مئوية عن أمس».

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: "نشهد اليوم أجواء ربيعية حارة في فترة النهار على مستوى القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد، وأجواء معتدلة بالمناطق الساحلية التي تطل على البحر المتوسط، وشديدة الحرارة في محافظات جنوب الصعيد بفترة النهار وتحديدا في وقت الظهيرة مع وجود أشعة الشمس". 

وواصلت: "خلال فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس يحدث انخفاض في درجات الحرارة يكون ملحوظا في ساعات الليل المتأخر وفترة الصباح الباكر، وتكون الأجواء معتدلة في أغلب الأنحاء خاصتنا في المحافظات الشمالية، مشيرة إلى أن اليوم يتوقع نشاط الرياح في أغلب محافظات الجمهورية".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: