Close ad

الدوري السعودي.. رومارينيو يعلن نهاية مشواره مع اتحاد جدة

11-5-2024 | 10:38
الدوري السعودي رومارينيو يعلن نهاية مشواره مع اتحاد جدة رومارينيو
أ ف ب

أعلن المهاجم البرازيلي رومارينيو رحيله عن نادي الاتحاد بعد ستة مواسم أمضاها مع النادي السعودي، وذلك بعد الخسارة المذلة لفريقه الجمعة أمام الاتفاق بخماسية نظيفة في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري.

موضوعات مقترحة

وقال رومارينيو (33 عاماً) الذي سينتهي عقده مع "العميد" لقناة الشركة الرياضية السعودية "مباراة الاتفاق هي الأخيرة لي على ملعب الجوهرة المشعّة، خاصة وأنني سأرحل عن صفوف الفريق مع نهاية الموسم الجاري بصورة رسمية".

وتجمّد رصيد الاتحاد، حامل لقب الموسم الماضي، عند 50 نقطة في المركز الخامس، بعد تلقيه الهزيمة الثالثة توالياً في الدوري، ضمن سلسلة تخللها أيضاً خسارته أمام الهلال 1-2 في نصف نهائي الكأس.

وفي ظل غياب الفرنسي كريم بنزيمة والمغربي عبد الرزاق حمدالله، زادت معاناة الاتحاد على ملعبه ووسط جماهيره ليصل إجمالي الأهداف التي تلقاها الفريق خلال الموسم الحالي إلى 48، في رقم سلبي لم يحصل معه سابقاً في الدوري.

أضاف رومارينيو "على مدى ست سنوات عشت لحظات سعيدة وحزينة مع الاتحاد. أنا ممتن لجماهيره، لكن هذا الموسم لم يكن كما نتمنى. كنا دون المستوى بشكل واضح".

وعن اجمل ذكرياته مع فريق مدينة جدّة، قال "لحظة تتويج البطل. كنا نقاتل من أجل البقاء في أوّل سنتين، والموسم الماضي احزرنا لقبين. ستبقى لحظة رفع لقب الدوري في قلبي إلى الأبد".

وفي 213 مباراة مع الاتحاد، سجّل رومارينيو 95 هدفاً و30 تمريرة حاسمة.

كانت التجربة الثالثة له في منطقة الخليج، بعد حمله ألوان الجيش القطري والجزيرة الإماراتي، علماً انه تألق في بلاده مع كورنثيانز واحرز معه لقب كأس ليبرتادوريس ومونديال الأندية في عام 2012.

وتعليقاً على الخسارة المذلة للاتحاد، قال مدرّبه الأرجنتيني مارسيلو غاياردو في مؤتمر صحافي "أعتذر لجماهير نادي الاتحاد، عن الهزيمة الكبيرة، هناك إحباط يعيشه الفريق ليس من الوقت الحالي، بل الأمر من بداية الموسم، ونعمل على تصحيح كافة الأمور خلال الفترة الحالية".

وتابع المدرب القادم بدلاً من البرتغالي نونو إشبيريتو سانتو "منذ ستة أشهر وأنا أحاول أن أجد التشكيل المثالي للفريق، لعبنا باللاعبين المتاحين خلال الفترة الأخيرة، لدينا الكثير من العمل. حاول لاعبو الفريق تأدية ما عليهم، ولكن الاتفاق كان أقوى من فريقي".

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: