Close ad

منظمة الأمن والتعاون الأوروبي تدعو لتعزيز الاستدامة المالية لوسائل الإعلام وضمان الاستقلال التحريري

11-5-2024 | 05:29
منظمة الأمن والتعاون الأوروبي تدعو لتعزيز الاستدامة المالية لوسائل الإعلام وضمان الاستقلال التحريريمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي
أ ش أ

طالبت منظمة الأمن والتعاون الأوروبي الجمعة، بتعزيز الاستدامة المالية لوسائل الإعلام وضمان الاستقلال التحريري وحماية التعددية وتعزيز شفافية ملكية وسائل الإعلام وتسهيل الوصول إلى المعلومات.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك في بيان للمنظمة الاوروبية، بمناسبة ختام زيارة تيريزا ريبيرو، ممثلة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا المعنية بحرية الإعلام إلى الجبل الأسود .

وشاركت ريبيرو في مناقشات بناءة حول حرية واستقلال الصحفيين مع مسئولين رفيعي المستوى، بما في ذلك الرئيس ياكوف ميلاتوفيتش، ورئيس البرلمان أندريا مانديتش، ووزير الخارجية فيليب إيفانوفيتش، ووزيرة الثقافة والإعلام تمارا فوجوفيتش، ووزير الداخلية دانيلو سارانوفيتش فضلاً عن العديد من الصحفيين وممثلي المجتمع المدني.

وشددت ريبيرو - بحسب البيان - على الحاجة إلى الانتهاء من مراجعة واعتماد العديد من قوانين الإعلام، بالإضافة إلى ضمان إنفاذها وتنفيذها بشكل فعال بما يتماشى مع المعايير الدولية والتزامات منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بشأن حرية الإعلام.

وشددت الممثلة - أيضًا - على أهمية وجود هيئة إذاعية عامة قوية ومستقلة وتعددية في البلاد، مع وجود هيئات إدارية تعمل بشكل جيد وتخدم المصلحة العامة معتبرة أن وسائل الإعلام المستقلة تمثل العمود الفقري للمشهد الإعلامي الصحي وبالتالي حرية الإعلام في البلاد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة