Close ad

اختتام فعاليات التمرين العسكري المشترك التونسي ـ الأمريكي "الأسد الإفريقي 24"

11-5-2024 | 04:46
اختتام فعاليات التمرين العسكري المشترك التونسي ـ الأمريكي  الأسد الإفريقي  مناورات الأسد الإفريقي 24
أ ش أ

اختتمت فعاليات التمرين العسكري المشترك التونسي الأمريكي "الأسد الإفريقي 24" بميدان المناورات والرمي ببن غيلوف (ولاية قابس) التونسية، بحضور قيادات رفيعة المستوى من الطرفين، بالإضافة إلى مراقبين عسكريين من بعض الدول الإفريقية الشقيقة والصديقة.

موضوعات مقترحة

وأكد المشرفون على التمرين من الجانبين التونسي والأمريكي- في بيان لوزارة الدفاع التونسية، الجمعة- على أهمية التمرين ودوره في الرفع من قدرات الأفراد في مختلف المجالات العسكرية وتطوير الأنشطة العملياتية، من خلال تبادل الخبرات والمعارف والتجارب بين المشاركين.

وأعرب المشرفون، عن المستوى الرفيع الذي بلغه التمرين العسكري المشترك، الذي ما زال يتطور من عام إلى أخر.

وبحسب بيان وزارة الدفاع التونسية، فإن فعاليات التمرين العسكري المشترك "الأسد الإفريقي 24" بدأت، في 29 أبريل الماضي، وتم تنظيمه بتونس للمرة الرابعة على التوالي، وقد مثل فرصة لتعزيز قدرات الوحدات المشاركة وتدعيم جاهزيتها في التصدّي للأزمات والتهديدات، على غرار التخطيط العملياتي المشترك بين مختلف القوات والاستعلامات التكتيكية والهندسة العسكرية والإنزال المظلي والتفتيش بالبحر والإسناد الصحي ومقاومة الخطر البيولوجي والكيمياوي.. وتم أيضا تنظيم دورات تدريبية ودروس نظرية في الهندسة العسكرية والأمن السيبراني والشئون القانونية والعلاقات العامة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة