Close ad

رياح محملة بالرمال والأتربة بكفر الشيخ ورفع درجة الاستعداد بين الأجهزة

10-5-2024 | 21:57
رياح محملة بالرمال والأتربة بكفر الشيخ ورفع درجة الاستعداد بين الأجهزة رياح محملة بالرمال
كفرالشيخ - علاء عبدالله

تعرضت مدن وقري محافظة كفرالشيخ، مساء اليوم الجمعة، لعاصفة ترابية متوسطة مما أدى إلي انخفاض الرؤية على طرق المحافظة، خاصة في المناطق الشمالية على الطريق الدولي الساحلي ورافد الطريق الدولي، وعدد من الطرق الأخرى وسط هبوب رياح سريعة محملة بالرمال والأتربة.

موضوعات مقترحة

رفع درجة الاستعداد بين أجهزة المحافظة

وأعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، رفع درجة الاستعداد بين أجهزة المحافظة للتعامل مع تداعيات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تتعرض لها البلاد نتيجة لنشاط وزيادة سرعة الرياح المحملة بالرمال والأتربة خاصة علي المناطق الشمالية المتاخمة للبحر المتوسط وبحيرة البرلس والطريق الدولي الساحلي.

وتابع محافظ كفرالشيخ، أماكن تمركز سيارات الأحياء والمدن وكذلك سيارات شركة مياه الشرب والصرف الصحي في الأماكن المتفق عليها طبقا للاجتماعات التنسيقية استعدادا في حالة سقوط الأمطار، موجها بمراجعة كل أعمدة الإنارة بالمراكز والمدن والأحياء والتأكد من عزلها، حفاظا على أرواح المواطنين، والعمل على استمرار التيار الكهربائي وإيجاد حلول بديلة في حالة انقطاع التيار وخاصة في المنشآت الحيوية.

غرفة العمليات تعمل علي مدار اليوم

وأكد المحافظ، تلقي غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة البيانات على مدار الساعة من غرف العمليات الفرعية، مشيرًا إلى أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم، وذلك للتعامل مع أي أزمة طارئة؛ حيث يتم استقبال كافة شكاوى المواطنين على الخط الساخن.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة