Close ad

الحصاد الأسبوعى لوزارة الطيران المدنى والشركات التابعة لها

10-5-2024 | 20:19
الحصاد الأسبوعى لوزارة الطيران المدنى والشركات التابعة لهاوزارة الطيران المدنى
تهانى عبد الرحيم

استهلت وزارة الطيران المدنى نشاطها هذا الأسبوع بإعلان الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى عن ترحيبه بإقامة معرض " مصر الدولي للطيران والفضاء " بمطار العلمين خلال الفترة من ٣ إلى ٥ سبتمبر ٢٠٢٤ .. 

موضوعات مقترحة

ويُعد معرض " مصر الدولي للطيران و الفضاء " بمثابة منصة فريده لتعزيز التعاون الدولى فى مجال صناعة النقل الجوى، وذلك بحضور العديد من خبراء صناعة الطيران والفضاء والدفاع من مختلف أنحاء العالم، ورؤساء المنظمات الدوليه والإقليمية المعنية بالطيران المدنى .

كما يضم المعرض كبرى الوكالات والمؤسسات العاملة في مجالات تكنولوجيا الفضاء وصناعة الطيران في العالم؛ مما يجعله فرصة واعدة لتبادل الرؤى وعرض الأفكار المبتكرة الهادفة لرسم ملامح مستقبل الطيران على المستوى العالمي، هذا إلى جانب استعراض أحدث التقنيات فى هذا المجال أمام المشاركين من قادة الصناعة والأطراف المعنية ذات الصلة وخلق فرص شراكات جديده تشكل مستقبل صناعه النقل الجوى العالمية .

كما تقدم وزير الطيران بالتهنئة   للبابا  تواضرس الثانى بابا الأسكندرية وبطريرك الكنيسة المرقسية وللإخوة الأقباط وجميع العاملين بقطاع الطيران المدنى واسرهم بمناسبة عيد القيامة المجيد وأعياد الربيع.

سلطة الطيران المدنى

اختتمت سلطة الطيران المدنى فعاليات الدورة التدريبية حول تفعيل البرنامج الوطنى للسلامة بالتعاون مع شركة United ATS .

وتأتى هذه الفعاليات في ضوء توجيهات الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى بأهمية تطوير وتأهيل الكوادر البشرية داخل منظومة الطيران المدنى ودارت الفعاليات  حول الإطار العام " للبرنامج الدولي للسلامة الجوية State Safety Program" بالتعاون والتنسيق مع الشركة المتحدة لخدمات تكنولوجيا الطيران United ATS، ، وذلك بمقر سلطة الطيران المدني المصري بمشاركة عدد ٤١ متدربا من كافة التخصصات والمستويات الوظيفية من العاملين ومفتشي السلامة بالإدارات المركزية التابعة لسلطة الطيران المدنى، ويسهم هذا البرنامج بمتابعة ومراقبة مدى التزام شركات تقديم الخدمات بمتطلبات السلامة الجوية.

 ومن جانبه، أشاد الطيار عمرو الشرقاوي رئيس سلطة الطيران المدني بالتنسيق الفعال مع شركة United ATS وما تمتلكه من كوادر تدريبية متخصصة ومؤهلة.

ويعد هذا البرنامج التدريبي بمثابة التعاون الأول مع الشركة المتحدة لخدمات تكنولوجيا الطيران لخبرتها المتميزة في هذا المجال .

تجديد ترخيص مطار الأقصر الدولي حتي عام ٢٠٢٦

جددت سلطة الطيران المدنى المصرى شهادة ترخيص مطار الأقصر الدولى للعمل كمطار دولى حتى عام ٢٠٢٦، وذلك وفقًا لمتطلبات المنظمة العالمية للطيران المدنى (الإيكاو) الممثلة فى سلطة الطيران المدنى المصرى طبقًا للمواصفات العالمية والمعايير الدولية.

وجاءت موافقة سلطة الطيران المدني المصري، على تجديد الترخيص التشغيلي للمطار بعد استيفاء جميع المتطلبات والمعايير الدولية للمنظمة الدولية للطيران المدني ICAO والتشريعات المحلية في مجال تأمين سلامة المطارات.

شركة الملاحة الجوية

نجحت الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية إحدى الشركات التابعة لوزارة الطيران المدني فى تجديد اعتماد المراجعة الدورية الأولى لشهادة الأيزو (9001:2015) من جانب الشركة المانحة (DNV) ، وذلك بعد اجتياز الشركة الوطنية جميع المراجعات والتدقيقات الخاصة بإجراءات ومتطلبات شهادة الأيزو الدولية.

وفي هذا السياق، قدم الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني الشكر لجميع العاملين بالشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية على التزامهم التام بتطبيق كافة الإجراءات والمعايير الدولية والتي كان لها مردود إيجابي باجتياز التجديد الدوري للشهادة؛ 

ومن جانبه، أشار كابتن إيهاب محيي الدين رئيس الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية إلى أن شهادة الأيزو "9001:2015"؛ تعد من الشهادات العالمية لمراجعة النظم الإدارية التي تقوم على أساس تطابق الوثائق مع طبيعة الواقع الإداري والفعلي بما يحقق أفضل مستويات الأداء داخل منظومة العمل،.

هذا وقد أشادت لجنة المراجعة بكفاءة ومهارة منظومة المراقبة الجوية لدورهم الفعال في إدارة الحركة بحرفية عالية أثناء غلق بعض المجالات الجوية خلال الفترة الماضية .

مصر للطيران

حصلت مصر للطيران على إشادات بإختيار الملياردير الهندي أنكور جاين مصرللطيران لتحتضن أول مراسم حفل الزفاف الأسطوري المقام بمصر

وجاء حفل الزفاف في واقعة استثنائية وحدث كان محط أنظار مواقع التواصل الاجتماعي والصحف حول العالم خلال الأيام الماضية  حيث حظي الناقل الوطني مصرللطيران باختيار العروسين السفر عليها قادمين من جنوب أفريقيا على متن رحلة خاصة بأحدث طائرات الشركة   إلى مصر للاحتفال بزفافهما في عدد من الأماكن السياحية والأثرية ولاقت مشاهد العروسين داخل الطائرة والتي تعد أول مراسم حفل الزفاف استحسان كبير من رواد التواصل الاجتماعي، حيث التقطت للعروس في الفيديو لحظة ظهورها الأول على متن الطائرة مرتدية الفستان الأبيض، وسط حماس الحضور من المدعوين الموجودين على متن الطائرة وعددهم نحو 80 راكباً،

وقد بذلت الشركة الوطنية جهوداً كبيرة في استيعاب وتوفير كافة طلبات ركاب الرحلة وإنهاء إجراءات وصولهم إلى مصر

مصر للطيران: 50% تخفيضا علي الرحلات الدولية وفرصة للفوز ب1000 ميل إضافى 

 احتفالًا بالعيد ٩٢ على إنشاء الشركة الوطنية مصر للطيران،  والذى قررت الشركة ان يكون الأحتفال هذا العام بصورة مختلفة حيث قامت  بتقديم تخفيض وقدره 50% لعملائها على الرحلات الدولية وذلك يوم 7 مايو، على أن يكون السفر خلال الفترة من 7 مايو حتى 31 أكتوبر 2024 مع تطبيق كافة الشروط والأحكام.

كما أعلنت الشركة عن تقديم   فرصة للفوز بألف ميل إضافي في حالة حجز تذكرة السفر يوم 7 مايو لمسافري الرحلات الدولية فقط.

للعام الثالث والعشرين علي التوالي

أكاديمية مصر للطيران للتدريب تجتاز بنجاح إجراءات 

تجديد اعتماد الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران

اجتازت أكاديمية مصر للطيران للتدريب للعام الثالث والعشرين علي التوالي تجديد اعتماد الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران المدني (EASA) لأجهزة الطيران التمثيلي "سيميليتور" بالأكاديمية من الطرازات التالية لطائرات أيرباص: A220/300- A320/200 A330/200-A340/300 وذلك بأعلي مستويات التأهيل، مما يؤكد علي الدور الحيوي والريادي الذي تتمتع بها الأكاديمية كمركز تدريب معتمد اقليمياً ودولياً. 

شركة إيركايرو للطيران

استمرارًا للجهود التنموية الداعمة لتنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة من وإلى جمهورية مصر العربية، وفي ضوء الزيادة الملحوظة في أعداد الركاب القادمين من مختلف دول العالم، أعلنت شركة إيركايرو إحدى الشركات التابعة لوزارة الطيران المدني والذراع الاقتصادي لها عن انضمام الطائرة الـ 24 من طراز إيرباص A320 لأسطولها الجوي ليصل إجمالي عدد طائراتها إلى 33 طائرة من طرازات Airbus و E190 و ATR.

ومن ناحية أخرى، أعلنت شركة إيركايرو أنه بمناسبة بدء الموسم الصيفي سيتم تشغيل عدد من الخطوط الجوية جديدة إلى بعض الوجهات الدولية والتي تربط المدن السياحية المصرية ببعض المدن الأوروبية.

أشار الطيار أحمد شنن رئيس شركة إيركايرو بأن الشركة تستهدف تشغيل رحلات جوية جديدة إلى الوجهات الأكثر طلبًا بما يعزز الربط الجوي وتوسيع شبكة خطوطها الجوية، و اعتبارا من اول يونيه القادم سيتم تشغيل خط جوي جديد يربط بين القاهرة وأنطاليا بتركيا بواقع رحلتين أسبوعيًا، وتشغيل خط يربط بين القاهرة و مطار صبيحه بأسطنبول بواقع رحلتين أسبوعيًا ، وكذلك بين القاهرة ويريفان بأرمينيا بواقع رحلة أسبوعيا وبين مرسي مطروح وسلوفاكيا بواقع رحلتين أسبوعيا .. ليصل إجمالي عدد الوجهات التي تصل إليها الشركة 60 نقطة محلية ودولية، وتسيير أكثر من 400 رحلة أسبوعية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة