Close ad

برنامج عمل مكثف للوفد الصحفي المصري بـشانغهاي.. زيارات تعكس تطور العلاقات الثنائية في عهد الشراكة الاستراتيجية

10-5-2024 | 18:26
برنامج عمل مكثف للوفد الصحفي المصري بـشانغهاي زيارات تعكس تطور العلاقات الثنائية في عهد الشراكة الاستراتيجيةمصر والصين
شانغهاي - داليا عطية

في إطار التطور الذي تشهده العلاقات المصرية الصينية، منذ الزيارة التاريخية التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي لـ بكين عام ٢٠١٤ ، وشهدت تدشين مرحلة جديدة للتعاون بينها وبين القاهرة، ورفع مستوى العلاقات إلي الشراكة الاستراتيجية، تأتي زيارة الوفد الصحفي المصري للصين، والتي بدأت جولاتها اليوم من مقاطعة شانغهاي، وهي إحدى البلديات المركزية الأربع في الصين .

موضوعات مقترحة

وتقع شانغهاي، وهي عاصمة البلاد الاقتصادية، في وسط ساحل بر الصين، وعند مصب نهر اليانجتسي، وتعد مرفأً تجارياً مهماّ، كما أنها إحدى أكبر أقطاب الصناعة في الصين، وسوف يستمر الوفد بها لمدة ثلاثة أيام.

وبدأ الوفد الصحفي فعاليات البرنامج التي تُشكّل دفعة جديدة للعلاقات المشتركة بين بكين والقاهرة، والتي يمر على تطورها، هذا العام، ١٠ سنوات، وأكد السفير لياو ليتشيانج  أن بلاده تطمح لمزيد من التعاون مع القاهرة، في مختلف المجالات .

ويتضمن برنامج الوفد زيارة المنشآت، والمواقع العلمية، والصناعية، والسياسية، والثقافية، وأيضًا الرياضية، والترفيهية وذلك للتعريف بالصين - في مصر - وطبيعتها، وشعبها .

 وتنقّل الوفد اليوم بين معالم العاصمة الاقتصادية، شانغهاي، حيث زار دلتا نهر اليانجتسي ، ومتحف معرض ممر الابتكار، وموقع جوانجفولين الثقافي .

وبحسب البرنامج المقرر للوفد، سيزور الصحفيون مقر المؤتمر الوطني الأول للحزب الشيوعي الصيني، وميناء يانجشان للمياه العميقة، وحرم SISU Song jiang الجامعي، وأيضا معرض الصين العربي، ومركز أبحاث الإصلاح والتنمية .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة