Close ad

لقاء وزير الإسكان العماني.. وجولة بالمنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان.. تعرف علي نشاط الإسكان خلال الأسبوع

10-5-2024 | 15:21
لقاء وزير الإسكان العماني وجولة بالمنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان تعرف علي نشاط الإسكان خلال الأسبوع وزير الإسكان خلال لقائه وزير الإسكان العماني
عصمت الشامي

ترصد بوابة الأهرام النشاط الأسبوعي للدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجمعات العمرانية.

موضوعات مقترحة

وجاء النشاط الأسبوعي للوزارة كما يلي:

لقاء وزير الإسكان مع  نظيره العماني 

التقى الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية هذا الاسبوع ، الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي، وزير الإسكان والتخطيط العمراني بسلطنة عمان، والوفد المرافق له، وبحضور مسئولى الوزارة، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال التنمية العمرانية، وتبادل الخبرات والتجارب لمواصلة تحقيق النهضة العمرانية بالبلدين.

وأكد  الدكتور عاصم الجزار،  أن الدولة المصرية مستعدة لنقل خبراتها الواسعة في مجال التنمية العمرانية لأشقائنا بسلطنة عمان، وتحقيق التوأمة بين المشروعات الرائدة فى البلدين، مثل مدينة العلمين الجديدة بمصر ومدينة السلطان هيثم بسلطنة عمان.

وأثنى وزير الإسكان، على جهود سلطنة عمان، فى وضع المخططات لتنفيذ المدن الجديدة والمشروعات التنموية، والتى أطلع عليها خلال زيارته الأخيرة لسلطنة عمان، قائلا لنظيره العمانى، لقد بذلتم جهداً ممتازاً وبشكل احترافي فى وضع المخططات، ونقدم لكم كل العون والمساعدة لتنفيذ هذه المخططات على أرض الواقع، وتحقيق التنمية العمرانية بسلطنة عمان.

ومن جانبه، عبر الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي، وزير الإسكان والتخطيط العمراني بسلطنة عمان، عن سعادته بتواجده فى مصر، والحفاوة وحسن الاستقبال، مؤكداً أن التجربة العمرانية المصرية، هى تجربة ثرية فى حجمها وجودتها وأهدافها، معبرا عن رغبة سلطنة عمان فى الاستفادة من التجربة العمرانية المصرية فى جوانبها المختلفة، للمساعدة في تحقيق أهداف التنمية العمرانية المرجوة بالسلطنة.

وأعرب وزير الإسكان والتخطيط العمراني بسلطنة عمان، عن تطلعه لتفعيل مذكرة التفاهم التى سبق توقيعها بين مصر وسلطنة عمان، حيث طالب الدكتور عاصم الجزار، بتقديم الدعم اللازم لتحقيق التعاون المشترك بين سلطنة عمان وشركات التطوير العقاري وشركات المقاولات المصرية، وهو ما لاقى ترحيبا من الدكتور عاصم الجزار. 

وخلال اللقاء، ناقش الوزيران، تفاصيل وضع وإعداد المخططات لتنفيذ المشروعات التنموية، ومراحل التنفيذ المختلفة، وآليات طرح وإسناد المشروعات بما يحقق سرعة إنجازها بأعلى جودة، وبتكلفة جيدة، وسبل التغلب على العقبات والمعوقات، وكذا آليات متابعة البرامج الزمنية لمشروعات المطورين على الأراضى التى يتم تخصيصها لهم، من أجل الإسراع بمعدلات التنمية، كما اتفق الوزيران على عقد اجتماعات فنية بين المختصين من الوزارتين لمناقشة التفاصيل الفنية، ونقل خبرات وتجربة وزارة الإسكان فى تنفيذ مختلف مشروعات التنمية العمرانية.

جولة الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان بالمنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان 

قام الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة بجولة بالمنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان، التقى خلالها المهندس أحمد السويدي، الرئيس التنفيذي لمجموعة السويدي إليكتريك، ومسئولى الشركة، لمناقشة دور المستثمرين في تطوير المناطق الصناعية بالمدن الجديدة،

وناقش خلال الجولة ، الأفكار والمقترحات لتطوير المناطق الصناعية بالمدن الجديدة، ودور المستثمرين وجميع الجهات المعنية في وضع الأفكار والمقترحات والمساهمة في تنفيذ أعمال التطوير للحفاظ على الحالة العمرانية للمناطق الصناعية.

متابعة تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بمدن القاهرة الجديدة والعاشر وحدائق العاصمة

تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مستجدات موقف تنفيذ الوحدات بالمبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بمدن القاهرة الجديدة والعاشر من رمضان وحدائق العاصمة، ولك من خلال نتائج جولات تفقدية، وتقارير عن المبادرة.

وأكد الدكتور عاصم الجزار، ضرورة الاهتمام بالبرامج التنفيذية بالمبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين "، والجودة المطلوبة فى التنفيذ. 

كما وجه وزير الإسكان بتنفيذ المشروعات الخدمية بمواقع المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين "، بالتزامن مع تنفيذ العمارات، وكذا الاهتمام بأعمال تنسيق الموقع أولاً بأول بالمواقع التي تم الانتهاء من تنفيذ العمارات والمرافق بها، لتسليم الوحدات لمستحقيها جاهزة الخدمات.

إيقاف وإزالة مخالفات بناء في حملات بالمدن الجديدة 

شدد أيضا الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، علي  الإدارات المختصة بأجهزة  المدن الجديدة بتنفيذ  حملات إيقاف وإزالة مخالفات بناء، واتخاذ الإجراءات القانونية بالتعاون مع الشرطة المختصة، بهدف منع الظواهر العشوائية، والحفاظ على النسق الحضاري للمدن الجديدة.

وأكد الوزير أن هناك فرق عمل على مدار اليوم، بجهاز كل مدينة، مكلفة برصد أى مخالفة بناء، والتعامل معها على الفور، مشيرا إلى أنه لن يسمح بأى مخالفة جديدة، وستتم الإزالة الوجوبية لأى مخالفة. 

مشروع الغلق الآمن لمقلب السلام العمومى "أول مشروع إغلاق آمن لمقلب نفايات فى مصر"

تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الغلق الآمن لمقلب السلام العمومى "أول مشروع إغلاق آمن لمقلب نفايات فى مصر"، موضحاً أن المشروع يهدف فى مرحلته الأولى إلى التخلص من الآثار السلبية للمقالب العشوائية، وإعادة تأهيل الموقع وتنفيذ البنية التحتية للاستثمار فى متنزه عام، ومحطة كهرباء باستخدام الغاز الحيوى، بالمرحلة الثانية من المشروع.

وأشار وزير الإسكان، إلى أن المشروع يقع بمدينة السلام بمحافظة القاهرة، بين عمارات المحروسة وعمارات روضة العبور، بمساحة 72 فداناً، وهو مقلب نفايات عشوائي يحتوي على مخلفات بلدية صلبة، ومخلفات بناء وهدم، ومخلفات صناعية خطرة، يقدر وزنها بـ8.5 مليون طن، وحجمها بـ14.7 مليون م3، ويتولى جهاز مدينة العبور تنفيذ أعمال الغلق الآمن لمقلب النفايات، لتحويله إلى متنزه عام للحفاظ على صحة المواطنين.


نشاط وزارة الإسكان خلال الأسبوع نشاط وزارة الإسكان خلال الأسبوع

نشاط وزارة الإسكان خلال الأسبوع نشاط وزارة الإسكان خلال الأسبوع

نشاط وزارة الإسكان خلال الأسبوع نشاط وزارة الإسكان خلال الأسبوع

نشاط وزارة الإسكان خلال الأسبوع نشاط وزارة الإسكان خلال الأسبوع

نشاط وزارة الإسكان خلال الأسبوع نشاط وزارة الإسكان خلال الأسبوع

نشاط وزارة الإسكان خلال الأسبوع نشاط وزارة الإسكان خلال الأسبوع

نشاط وزارة الإسكان خلال الأسبوع نشاط وزارة الإسكان خلال الأسبوع

نشاط وزارة الإسكان خلال الأسبوع نشاط وزارة الإسكان خلال الأسبوع

نشاط وزارة الإسكان خلال الأسبوع نشاط وزارة الإسكان خلال الأسبوع

نشاط وزارة الإسكان خلال الأسبوع نشاط وزارة الإسكان خلال الأسبوع
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: