Close ad

على متن طائرة صينية من القاهرة إلى شنغهاي.. سائحون صينيون يحكون تجربتهم في مصر

10-5-2024 | 14:08
على متن طائرة صينية من القاهرة إلى شنغهاي سائحون صينيون يحكون تجربتهم في مصرالأهرامات ومعابد الأقصر على متن طائرة صينية من القاهرة إلى شنغهاي
الصين : داليا عطية

على متن الطائرة MU224 المتجهة من القاهرة إلى الصين، كان الوفد الصحفي المصري الذي تستضيفه الصين من اليوم الجمعة، ولمدة ١٠ أيام.

موضوعات مقترحة

وتأتي مهمة الوفد الصحفي، بحسب سفارة الصين لدى القاهرة، وهي الجهة المنظمة للرحلة، في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين مصر والصين، والتي تطمح بكين في تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات، فضلًا عن التعريف بالصين، ومعالمها، وتطورها، وأيضًا شعبها.

وخلال 9 ساعات حيث الوقت الزمني الذي استغرقته الرحلة من القاهرة إلى مدينة شانغهاي، التقت بوابة الأهرام، على الطائرة، بمواطنين صينيين، عائدين من رحلة سياحية تنقلوا فيها بين معالم مصر بمختلف محافظاتها.

وبالحديث معهم قالوا إن مصر تحظى بمعالم عظيمة، وفي ذات الوقت شديدة الإبهار، في إشارة منهم لأهرامات الجيزة التي قالوا عنها في تعجّب:" كيف للفراعنة أن يشيدوا مثل هذا الإعجاز الذي يصعب تكراره حتى بعد مرور آلاف السنين".

وأضافوا وقد كانت هذه المرة الأولى لهم في مصر، أن التواجد في القاهرة له طابع خاص ومذاق مختلف عن باقي دول العالم، ولا يرتبط الأمر بمعالم مصر العبقرية، أو حضارتها الفريدة، وربما يكون بشعبها الذي يمتاز بالودّ وحسن الاستقبال وكرم الضيافة .

وبينما تُنبهنا شاشات الطائرة أنه تبقى ساعتان و27  دقيقة، على الوصول إلى Shanghai أعرب الركاب الصينيون، والذين يقيمون بنفس المدينة، عن سعادتهم بزيارة مصر، متسابقين في عرض مجموعة من اللقطات التذكارية التي حرصوا على توثيقها عير هواتفهم، أثناء زيارتهم للأهرامات بالجيزة، ومعبد الكرنك بالأقصر، وقلعة قايتباي بالإسكندرية، ومعبد إدفو والسد العالي بأسوان، وأيضًا العاصمة الإدارية الجديدة التي قالوا عنها: "ناطحات السحاب التي بها تشبه مناطق كثيرة في شانغهاي".

وأكد الركاب أثناء حديث بوابة الأهرام معهم أن زيارة شانغهاي ستأخذ العقل بسبب جمالها وأن الصين أيضا ستكون مبهرة لنا في معالمها وتطورها كما كانت مصر بالنسبة لهم :"we didn’t want to leave Egypt".


الأهرامات ومعابد الأقصر على متن طائرة صينية من القاهرة إلى شنغهايالأهرامات ومعابد الأقصر على متن طائرة صينية من القاهرة إلى شنغهاي

الأهرامات ومعابد الأقصر على متن طائرة صينية من القاهرة إلى شنغهايالأهرامات ومعابد الأقصر على متن طائرة صينية من القاهرة إلى شنغهاي
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: