Close ad

تعاون جديد مع اليونان ولقاءات مباشرة للوزيرة مع 3 جاليات.. أهم أنشطة وزارة الهجرة في أسبوع

10-5-2024 | 12:30
تعاون جديد مع اليونان ولقاءات مباشرة للوزيرة مع  جاليات أهم أنشطة وزارة الهجرة في أسبوعوزيرة الهجرة خلال لقاءها مع وزير الهجرة اليوناني
هايدي أيمن

شهدت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج العديد من الأنشطة واللقاءات المهمة والمباشرة  للسفيرة سها جندي وزيرة الهجرة علي مدار أسبوع كامل. 

موضوعات مقترحة

ونستعرض عبر السطور التالية أهم اللقاءات التي أجرتها السفيرة سها جندي هذا الأسبوع. 

قداس عيد القيامة المجيد بالكاتدرائية المرقسية

شاركت السفيرة سها جندي، في قداس عيد القيامة المجيد في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

لقاء مباشر مع الجالية المصرية في إيطاليا 

اجتمعت السفيرة سها جندي مع نادية عز الدين، من أعضاء الجالية المصرية في إيطاليا، الناشطين في العمل الطوعي، للوقوف على آخر مستجدات أوضاع الجالية واحتياجاتهم، وذلك ضمن إستراتيجية الوزارة للتواصل الفعال والمستدام مع أبناء مصر حول العالم. 

وأكدت وزيرة الهجرة حرص مصر الدائم على التواصل الفعّال مع أبنائنا حول العالم، مشيدة بجهود أبناء الجالية المصرية في إيطاليا ومساهماتهم الفاعلة في تعزيز أثر القوى الناعمة لمصر بالخارج، بجانب الدور المجتمعي الذي يلعبه أبناء الجالية المصرية في إيطاليا، على اختلاف خلفياتهم وتخصصاتهم، مشيرة إلى أن الجالية المصرية في إيطاليا، تعد من أكبر الجاليات في أوروبا عدداً، ولها دور وطني مشرف في مختلف المحافل والفعاليات التي ترتبط بالدولة المصرية، انطلاقًا من شعورهم بالمسئولية وارتباطهم بمصر.

لقاء الجالية المصرية بالكويت

اجتمعت السفيرة سها جندي المهندس صلاح الدين أيوب متخصص بمجال خدمات تكنولوجيا المعلومات بدولة الكويت، وواحد من رموز العمل الطوعي بالجالية المصرية في الكويت.

وتلقت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، عددا من الطلبات لأبناء مصر بالكويت، حول إمكانية تسوية أوضاعهم التجنيدية، موضحة أن الوزارة بالتعاون مع وزارتي الدفاع والخارجية قد أطلقت مبادرة تسوية الحالة التجنيدية للمصريين في الخارج سواء الدراسين أو العاملين من الأعمار ما بين 18-30 عاما لتسوية موقفهم التجنيدي وكذا ممن تجاوزوا سن (30 عامًا) لتسوية موقفهم التجنيدي طبقا للموقف ولاستكمال الأوراق الثبوتية حتى يتمكنوا من ممارسة حياتهم، والحصول على جوازات السفر الخاصة بهم، والتي تمكنهم من العمل أو الدراسة والسفر من وإلى مصر دون الحاجة إلى الحصول على تصريح للسفر.

لقاء الجالية المصرية في أيرلندا الشمالية

اجتمعت وزيرة الهجرة مع ، الدكتورة عفاف عبد ربه، رئيسة الجالية المصرية بأيرلندا الشمالية، للوقوف على آخر مستجدات أوضاع الجالية واحتياجاتهم.

وأكدت السفيرة سها جندي أنه دائما أمام وزارة الهجرة تحدي كبير للقيام بدورها في رعاية أبناء الوطن في الخارج وتقديم مختلف الخدمات والمحفزات التي يسعون إليها في ظل أزمات اقتصادية وسياسية عالمية طاحنة، موضحة أن كل ما يتم تلقيه من المصريين بالخارج سواء مقترحات أو شكاوى يلقى عناية كبيرة وتقديم كافة التسهيلات لهم من أجل تلبية رغباتهم واحتياجاتهم، لأن وزارة الهجرة تمثل داعما رئيسيا لكل المصريين بالخارج.

تعاون مشترك مع اليونان

اجتمعت وزيرة الهجرة مع  نظيرهاديميتريوس كاريديس، وزير الهجرة واللجوء اليوناني والوفد المرافق له، والذي يقوم بزيارة إلي مصر، بهدف بحث سبل وأطر تعزيز التعاون المشترك في ملفات الهجرة والتدريب من أجل التوظيف، والاتفاق على محددات العلاقة المستقبلية بين الجانبين وأطر التعاون والعمل المشترك وتسريع وتيرة تنفيذ المستهدفات تفعيلاً للعلاقة التعاقدية بين الجانبين.


وزيرة الهجرة خلال لقاءها مع الجالية المصرية في ايطالياوزيرة الهجرة خلال لقاءها مع الجالية المصرية في ايطاليا

وزيرة الهجرة خلال لقاءها مع الجالية المصرية بالكويتوزيرة الهجرة خلال لقاءها مع الجالية المصرية بالكويت
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة