Close ad

أديمولا لوكمان: أتالانتا صنع التاريخ بصعوده لنهائي الدوري الأوروبي

10-5-2024 | 11:13
أديمولا لوكمان أتالانتا صنع التاريخ بصعوده لنهائي الدوري الأوروبيأديمولا لوكمان
الألمانية

أكد أديمولا لوكمان، نجم فريق أتالانتا الإيطالي، أن فريقه صنع التاريخ بعد تأهله لنهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

موضوعات مقترحة

وواصل أتالانتا الإيطالي مغامرته في البطولة القارية، عقب تغلبه 3 / صفر على ضيفه أولمبيك مارسيليا الفرنسي في إياب الدور قبل النهائي للمسابقة.

وكان الفريق الإيطالي تعادل 1 / 1 على ملعب نظيره الفرنسي في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي، ليفوز 4 / 1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ويبلغ نهائي إحدى المسابقات القارية للمرة الأولى في تاريخه.

وعلى ملعب "جيويس"، افتتح لوكمان التسجيل لمصلحة أتالانتا في الدقيقة 30، فيما تكفل زميلاه  ماتيو روجيري والمالي البلال توريه بإحراز الهدفين الثاني والثالث لأصحاب الأرض في الدقيقتين 52 والخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني على الترتيب.

وقال لوكمان في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) "لقد كانت المباراة الأكثر أهمية في تاريخ أتالانتا. تمكنا بالفعل من صنع التاريخ. قدم هذا الفريق أداء رائعا بالفعل".

أضاف النجم النيجيري "نحن في النهائي سوف نذهب إلى دبلن، ولذلك فأنا سعيد للغاية حقا".

أوضح لوكمان "أشعر بسعادة بالغة لتسجيلي الهدف الأول لأتالانتا. أحاول دائما مساعدة الفريق بقدر ما أستطيع. لذلك فأنا مسرور".

وفيما يتعلق بمواجهة باير ليفركوزن بطل الدوري الألماني (بوندسليجا) في المباراة النهائية، والذي حافظ على سجله خاليا من الهزائم في 49 مباراة متتالية بمختلف المسابقات هذا الموسم، قال لوكمان "إنه فريق مذهل حقا".

أشار نجم أتالانتا "سوف نلعب المباراة النهائية ضدهم. إننا فريق قوي أيضا. نستحق الصعود للنهائي. لقد أظهرنا قوتنا هذا الموسم بالنظر للنتائج التي حققناها وللمكانة التي أصبحنا فيها الآن".

وأتم لوكمان تصريحاته قائلا "نحن الآن في نهائي كأس إيطاليا، وكذلك في نهائي الدوري الأوروبي، ونسعى للتتويج بكلتا المسابقتين".

وضرب أتالانتا موعدا في المباراة النهائية، التي تجرى يوم 22 مايو الجاري على ملعب (أفيفا) بالعاصمة الأيرلندية دبلن، مع باير ليفركوزن، الذي اجتاز عقبة روما الإيطالي بنتيجة 4 / 2 في مجموع لقائي الذهاب والإياب بمواجهة المربع الذهبي الأخرى في البطولة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: