Close ad

يوناس هوفمان فخور بتأهل ليفركوزن لنهائي الدوري الأوروبي

10-5-2024 | 09:45
يوناس هوفمان فخور بتأهل ليفركوزن لنهائي الدوري الأوروبي يوناس هوفمان
الألمانية

 أبدى يوناس هوفمان، لاعب فريق باير ليفركوزن الألماني فخره بتأهل فريقه للمباراة النهائية في بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، عقب اجتيازه عقبة روما الإيطالي في الدور قبل النهائي.

موضوعات مقترحة

وأفلت ليفركوزن الألماني من (ريمونتادا) ضيفه روما، بعدما تعادل معه 2 / 2 في الوقت القاتل، في إياب المربع الذهبي للمسابقة القارية.

وكانت مباراة الذهاب، التي أقيمت بين الفريقين الأسبوع الماضي، على الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية، انتهت بفوز ليفركوزن 2 / صفر، ليفوز بطل الدوري الألماني (بوندسليجا) هذا الموسم 4 / 2 في مجموع لقائي الذهاب والإياب، ويظفر بورقة الترشح للمباراة النهائية للبطولة.

وأحرز لياندرو باريديس هدفي روما في الدقيقتين 43 و66 من ركلتي جزاء، لكن جيانلوكا مانشيني، مدافع الفريق الإيطالي، منح الهدف الأول لليفركوزن في الدقيقة 83 بالخطأ في مرمى فريقه.

وبينما حاول روما تسجيل هدف ثالث في الوقت المتبقي من اللقاء، أملا في إدراك التعادل في مجموع لقائي الذهاب والعودة، ومن ثم الدفع بالمباراة إلى لعب الوقت الإضافي، أحرز الكرواتي جوسيب ستانيشيتش هدف التعادل لليفركوزن في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وقال هوفمان عقب المباراة، التي أقيمت على ملعب (باي أرينا) "الصعود للنهائي أمر رائع بالنسبة لنا بطبيعة الحال. لقد كانت معركة حامية الوطيس، وكان يتعين علينا أن نبذل أقصى الجهد".

أضاف هوفمان "أعتقد أن الجماهير ربما كانت أكثر عصبية من اللاعبين المتواجدين على أرض الملعب، احتفظنا بهدوءنا عقب تأخرنا في النتيجة وقدمنا عملا رائعا".

أوضح لاعب ليفركوزن في تصريحاته للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) "لم يكن من الطبيعي أن ترفض الكرة الدخول إلى مرمى روما في فرصتين محققتين، لكننا تمكنا من كسر هذا الحاجز في النهاية".

وعقب تسجيل ستانيشيتش هدف التعادل، حافظ ليفركوزن على سجله الخالي من الهزائم على مدار 49 مباراة متتالية في مختلف البطولات خلال الموسم الحالي، ليعزز رقمه القياسي كأكثر أندية الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى تجنبا للخسارة في لقاءات متتالية.

وتحدث هوفمان عن هذا الإنجاز الخارق، حيث قال"رغم أن التأخر بنتيجة 1 / 2 أمام روما في الإياب يعني تأهلنا للمباراة النهائية، فإنه لم يكن كافيا بالنسبة لنا. لقد كان هدفنا هو تفادي الخسارة الليلة".

واختتم هوفمان حديثه قائلا "استطعنا أن نتجنب الهزيمة اليوم مرة أخرى، ونحن فخورون للغاية بذلك"

وضرب ليفركوزن، الساعي للتتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه، موعدا في المباراة النهائية، التي تجرى يوم 22 مايو الجاري على ملعب (أفيفا) بالعاصمة الأيرلندية دبلن، مع أتالانتا الإيطالي.

وكان أتالانتا اجتاز عقبة أولمبيك مارسيليا الفرنسي، بعدما تغلب عليه 3 / 1 في إجمالي مباراتي الذهاب والإياب.

وعقب فوزه بلقب الدوري الألماني هذا الموسم، يتطلع ليفركوزن للفوز أيضا بلقب كأس ألمانيا، حيث بلغ المباراة النهائية أمام كايزر سلاوتيرن، الناشط بدوري الدرجة الثانية الألماني، كما يطمع أيضا في التتويج بالدوري الأوروبي أمام أتالانتا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: