Close ad

المغرب وإسبانيا يبحثان التعاون الأمني الثنائي

10-5-2024 | 05:25
المغرب وإسبانيا يبحثان التعاون الأمني الثنائيالمغرب
أ ش أ

بحث المدير العام للأمن الوطني المغربي، عبد اللطيف حموشي، مباحثات مع عدد من المسؤلين الأمنيين في إسبانيا هم "المدير العام للشرطة الوطنية الأسبانية فرانسيسكو باردو بيكيراس، والمفوض العام للاستعلامات أوخينيو بيرييرو بلانكو، ووزير الدولة الإسباني المكلف بالأمن رافاييل بيريز رويز، والمفوض العام للأجانب والحدود جوليان أفيلا بولو"، النتائج التي تم تحقيقها في مجال التعاون الأمني الثنائي بين المغرب وإسبانيا، خصوصًا في مجال التنسيق العملياتي والمساعدة التقنية لمواجهة تهديدات الخطر الإرهابي، ومختلف صور الجريمة المنظمة، لاسيما شبكات الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر وتهريب المخدرات وغيرها.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك على هامش مشاركة عبداللطيف حموشي في فعاليات الاحتفالات الرسمية للذكرى السنوية الـ 200 لتأسيس جهاز الشرطة الوطنية بالمملكة الإسبانية. 

وناقش حموشي أيضا مع نظرائه الإسبان، مختلف التهديدات والمخاطر الأمنية بالمحيط الإقليمي للبلدين، وكذا آليات تطوير وتوسيع مجالات التعاون الأمني الثنائي بهدف مواجهة جميع هذه التحديات والمخاطر من منظور مشترك.

وحضر حموشي فعاليات الاحتفالات الرسمية للذكرى السنوية الـ 200 لتأسيس جهاز الشرطة الوطنية بإسبانيا، بناء على طلب استضافة وجهه المدير العام للشرطة الوطنية الإسبانية، حيث جرت الاحتفالات بحضور ملك إسبانيا فيليبي السادس.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: