Close ad

رئيس وزراء أوكرانيا ورئيسة البرلمان الأوروبي يناقشان اندماج أوكرانيا في الاتحاد الأوروبي

10-5-2024 | 04:54
رئيس وزراء أوكرانيا ورئيسة البرلمان الأوروبي يناقشان اندماج أوكرانيا في الاتحاد الأوروبيرئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال
أ ش أ

 ناقش رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال ورئيسة البرلمان الأوروبي روبرتا ميتسولا اليوم الخميس الإندماج الأوكراني في أوروبا، ومصادرة الأصول الروسية، وصيغة السلام الأوكرانية.

موضوعات مقترحة

ونقلت وكالة أنباء يوكرينفورم عن منشور لشميهال عبر فيسبوك جاء فيه "في يوم أوروبا، أصدقاؤنا الأوروبيون معنا ، وفي كييف، أتيحت لي الفرصة لأشكر شخصيا رئيسة البرلمان الأوروبي روبرتا ميتسولا على المبادرات الداعمة لأوكرانيا ، وعلى وجه الخصوص، للموافقة على تسهيلات لأوكرانيا بقيمة 50 مليار يورو وتوسيع التفضيلات التجارية المستقلة لأوكرانيا ، وأنه سيكون له تأثير إيجابي كبير على اقتصادنا".

وأشار إلى أنه تمت مناقشة عدد من القضايا المهمة خلال الاجتماع، بما في ذلك التكامل داخل أوروبا ومصادرة الأصول الروسية ، وتحدث الطرفان أيضا عن صيغة السلام الأوكرانية ودور الاتحاد الأوروبي في تنفيذها.

وشدد شميهال على أهمية بدء المفاوضات بشأن انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي بحلول نهاية يونيو المقبل، مضيفا بالقول "ما زلنا نعتمد على الدعم الثابت من البرلمان الأوروبي".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة