Close ad

بكري: الرئيس السيسي أعاد لأهل سيناء حقهم والقضية الفلسطينية تشهد تطورات وعلينا الوقوف خلف القيادة السياسية

9-5-2024 | 21:53
بكري الرئيس السيسي أعاد لأهل سيناء حقهم والقضية الفلسطينية تشهد تطورات وعلينا الوقوف خلف القيادة السياسيةمصطفى بكري

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن اتحاد القبائل العربية مؤسس ومقنن منذ زمن بعيد؛ بهدف عمل بروتوكولات ومشروعات ومواقف إنسانية وتوحيد الجهود والصف وتعزيز قيم القبائل لتحقيق التنمية الشاملة وخدمة أهداف القبائل في إطار موحد، لافتا إلى أن الأمين العام للاتحاد هو الشيخ إبراهيم العرجاني.

موضوعات مقترحة

وأضاف الإعلامي مصطفى بكري، خلال برنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد، أن اتحاد قبائل سيناء كان يواجه الإرهاب بجانب الجيش المصري، حتى دمرت جماعة داعش منزل الشيخ إبراهيم العرجاني وأسرته في رفح ووصفته بالمرتد.

وأكد الإعلامي مصطفى بكري أن اتحاد قبائل سيناء سلم سلاحه بعد الانتهاء من مجابهة الإرهاب، والقبائل العربية منتشرة في ربوع الدولة، والرئيس السيسي جاء وأعاد لأهل سيناء حقهم حتى أصبح من مسارات التنمية في الدولة، معلقا: أخاطب المصريين العقلانيين أن اتحاد القبائل ليس تنظيما عرقيا.

وتابع مصطفى بكري قائلا: في عهد الرئيس السيسي بدأ النظر لأهالي سيناء، والمشايخ ساهموا كثيرا في احتواء المشكلات بمختلف المناطق، والدولة المصرية والرئيس السياسي يحتاج ظهيرا سياسيا واتحاد القبائل من ضمن هذا الظهير.

واستكمل قائلا: أنا بفتخر بجيش مصر اللي حمى مؤسسات الدولة، ولا أحد يزايد على وطنيتي، ومصر وطننا جميعا ونريد لم الشمل، باستثناء جماعات الشر.

وكشف الإعلامي مصطفى بكري، تطورات الأحداث التي تجري في قطاع غزة بين حركة حماس وجيش الاحتلال الصهيوني، مؤكدا أن مصر قدمت مساعدات كبيرة لأهل فلسطين، إيمانا من مصر بمبدأها الوطني، لافتا إلى أن الشعب المصري يدرك حقيقة ما يجري في قطاع غزة، خاصة أن مصر حذرت من محاولات تصفية القضية الفلسطينية.

وأضاف أن القيادة السياسية والجيش والشرطة مؤسسات موجودة على أرض الواقع وتقوم بمجهود كبير من أجل حل الأزمة الفلسطينية، عبر محادثات الهدنة التي لا تتوقف.

وقال الإعلامي مصطفى بكري إن القضية الفلسطينية تشهد تطورات مهمة ولحظات تاريخية، ولا نملك إلا أن نقف خلف القيادة السياسية والدولة، والتلاحم الشعبي في الأزمات، ومجابهة المتآمرين على منصات التواصل الاجتماعي، الذين لا يتوقفون عن الشماتة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: