Close ad

بعد جدل تطابق الأسئلة مع أعوام سابقة.. تفاصيل قرار لجنة مراجعة امتحانات العلوم بالدقهلية | خاص

9-5-2024 | 20:44
بعد جدل تطابق الأسئلة مع أعوام سابقة تفاصيل قرار لجنة مراجعة امتحانات العلوم بالدقهلية | خاصامتحانات الشهادة الإعدادية - أرشيفية
أحمد حافظ

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن اللجنة التي شكلها ناصر شعبان مدير مديرية التربية والتعليم في محافظة الدقهلية انتهت من مراجعة امتحان مادة العلوم للصف الثاني الإعدادي بإدارة منية النصر التعليمية، بعدما أثير أن واضع الامتحان استعان بأسئلة امتحان نفس المادة قبل عامين، بالنص وترتيب الأسئلة. 

موضوعات مقترحة

وقال المصدر في تصريحات خاصة لبوابة الأهرام، إن اللجنة التي تشكلت من موجهين لمادة العلوم، من إدارات تعليمية مختلفة، انتهت إلى أن امتحان مادة العلوم الذي أثير حوله الجدل، لم يتضمن سوى ٢٠٪؜ من أسئلة امتحانات أعوام سابقة، وهذا أمر طبيعي ومتاح لواضع الامتحان أن يفعله، لكن لم يكن هناك أي تطابق في الأسئلة كلها كما تردد.

وأوضح المصدر، أن امتحان مادة العلوم في الإدارة التعليمية لمنية النصر بالدقهلية، لم يكن موحدا على مستوى الإدارة التعليمية، بل تم تقسيم الإدارة إلى قطاعات، وبالتالي الامتحان لم يكن موحدا على مستوى الإدارة، بل لكل ثلاث أو أربع مدارس امتحان منفصل.

وكانت "بوابة الأهرام" نشرت قبل ساعتين ما يفيد فتح تحقيق حول واقعة اتهام واضع امتحان مادة العلوم في الدقهلية بالاستعانة بأسئلة من العام قبل الماضي بالنص وترتيب الأسئلة، وهو ما استبعدته اللجنة التي حققت في الأمر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: