Close ad

مفاجأة غير سارة لمستخدمي ويندوز 10 و11.. مميزات ستفقدونها قريبا.. وهذا الحل الوحيد

9-5-2024 | 21:46
مفاجأة غير سارة لمستخدمي ويندوز  و مميزات ستفقدونها قريبا وهذا الحل الوحيدويندوز 11
عمرو النادي

كشف تقرير حديث أن شركة مايكروسوفت تعمل على اختبار قيود جديدة قد تُؤثر على مستخدمي نظام التشغيل Windows 11Windows 10) غير المنشطين. وتستهدف هذه القيود بشكل خاص متصفح Edge التابع للشركة، حيث قد يتم حظر الوصول إلى بعض إعداداته.

موضوعات مقترحة

ما هي القيود الجديدة؟

وفقًا للتقرير، أضافت مايكروسوفت ثلاثة رموز تجريبية (flags) إلى إصدار تجريبي من متصفح Edge. تتيح هذه الرموز حظر وظائف معينة في المتصفح إذا كان نظام التشغيل Windows غير منشط.

ماذا يعني هذا للمستخدمين؟

في حال تطبيق هذه القيود، سيجد مستخدمو Windows 11 غير المنشطين صعوبة أكبر في تخصيص إعدادات متصفح Edge وفقًا لرغباتهم. على سبيل المثال، قد لا يتمكنون من تعديل الصفحة التي تظهر عند تشغيل المتصفح، أو تغيير إعدادات الخصوصية والأمان.

لماذا تفرض مايكروسوفت هذه القيود؟

الأسباب وراء تطبيق هذه القيود غير واضحة تمامًا. يرى البعض أن الهدف هو تشجيع المستخدمين على تنشيط نظام التشغيل Windows، بينما يرى آخرون أن هذا الأسلوب قد يدفع المستخدمين فعليًا إلى استخدام متصفحات أخرى مثل Chrome أو Firefox التي لا تفرض قيودًا مماثلة.

ما هو مصير هذه القيود؟

من المهم الإشارة إلى أن هذه القيود لا تزال قيد الاختبار، ولا يُعرف بعد ما إذا كانت ستصل إلى الإصدار النهائي من متصفح Edge.

ماذا يجب أن يفعل المستخدمون؟

إذا كنت تستخدم نظام تشغيل Windows 11 غير منشط ولا ترغب في مواجهة هذه القيود المحتملة، فيمكنك التفكير في استخدام متصفح آخر لا يفرض قيودًا على إعداداته.

المصدر : TECHRADAR

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة