Close ad

الرئيس الصيني من بودابست: علاقاتنا مع المجر حاليًا هي الأفضل على الإطلاق

9-5-2024 | 18:05
الرئيس الصيني من بودابست علاقاتنا مع المجر حاليًا هي الأفضل على الإطلاقالرئيس الصيني شي جين بينج
أ ش أ

أكد الرئيس الصيني شي جين بينج اليوم الخميس، أن العلاقات بين الصين والمجر في الوقت الحالي هي الأفضل على الإطلاق، وذلك خلال زيارته الحالية لبودابست والتي تعد المحطة الأخيرة في جولته الأوروبية التي شملت فرنسا وصربيا.

موضوعات مقترحة

وقال شي -حسبما نقلت شبكة تلفزيون الصين الدولية (سي جي تي إن)- إن التعاون في مختلف المجالات بين الصين والمجر حقق نتائج مثمرة، وذلك خلال اجتماعه مع الرئيس المجري تاماس سوليوك في قصر "ساندور" بالعاصمة بودابست.

وأعرب الرئيس الصيني عن استعداده لتعزيز علاقات العمل والصداقة مع سوليوك وزيادة التبادلات والاتصالات بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك بالإضافة إلى العمل معا من أجل رفع مستوى هذه العلاقات الثنائية.

إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين

وأوضح شي أنه منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، فقد احترمت الصين والمجر دائما بعضهما البعض كما سعت الدولتان إلى تحقيق المنفعة المتبادلة.

وأضاف الرئيس الصيني أنه في عام 2017، ارتقت العلاقة الثنائية إلى شراكة استراتيجية شاملة، ونما التعاون المتبادل وفي السنوات الأخيرة، شهد الجانبان تبادلات متعددة عالية المستوى، وثقة متبادلة معمقة، ونتائج مثمرة في التعاون في إطار الحزام والطريق، وتبادلات شعبية وثقافية نابضة بالحياة، وتنسيق وتعاون وثيقين في الشؤون الدولية والإقليمية.

يشار إلى أن المجر كانت من أوائل الدول التي اعترفت بجمهورية الصين الشعبية في عام 1949.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: