Close ad

نتنياهو لـ«بايدن»: إسرائيل ستقاتل بأظافرها إذا اضطرت

9-5-2024 | 18:06
نتنياهو لـ;بايدن; إسرائيل ستقاتل بأظافرها إذا اضطرتنتنياهو وبايدن

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أعرب خلال مكالمة مع بنيامين نتنياهو، رئيس حكومة الاحتلال، عن مخاوفه بشأن العملية العسكرية في رفح الفلسطينية قبل إجلاء الأهالي، بحسب القاهرة الإخبارية.

موضوعات مقترحة

وأضافت وسائل الإعلام العبرية، أن "بايدن" أبلغ "نتنياهو" أن واشنطن تعتزم وقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل في حال دخول رفح الفلسطينية، مشيرة إلى أن نتنياهو رد على بايدن بقوله إن "إسرائيل ستقاتل بأظافرها إذا اضطرت".

إيقاف إرسال الأسلحة الأمريكية إلى إسرائيل

وقال الرئيس الأمريكي، في مقابلة مع شبكة CNN، أمس الأربعاء، إنه سيوقف إرسال الأسلحة الأمريكية إلى إسرائيل، التي اعترف بأنها استخدمت لقتل المدنيين في غزة، إذا أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بهجوم كبير على مدينة رفح الواقعة في جنوب قطاع غزة.

وقال بايدن، عن القنابل التي أوقف إرسالها لإسرائيل مؤقتًا: "لقد قُتل مدنيون في غزة نتيجة لتلك القنابل والطرق الأخرى التي يستهدفون بها المراكز السكانية".

وتابع: "أوضحت أنهم إذا دخلوا رفح - لم يدخلوا رفح بعد - إذا دخلوا رفح، فلن أقوم بتوريد الأسلحة التي تم استخدامها تاريخيًا للتعامل مع رفح، للتعامل مع المدن، للتعامل مع تلك المشكلة".

وشدد الرئيس الأمريكي على أنهم سيستمرون "في التأكد من أمن إسرائيل فيما يتعلق بالقبة الحديدية وقدرتها على الرد على الهجمات التي صدرت من الشرق الأوسط أخيرًا، لكن، هذا مجرد خطأ، لن نقوم بذلك، لن نقوم بتزويد الأسلحة وقذائف المدفعية المستخدمة".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة