Close ad

واشنطن بوست: ترحيب وانتقادات بشأن تحذيرات بايدن بإيقاف إمداد إسرائيل بالأسلحة

9-5-2024 | 17:34
واشنطن بوست ترحيب وانتقادات بشأن تحذيرات بايدن بإيقاف إمداد إسرائيل بالأسلحةالرئيس الأمريكي جو بايدن
أ ش أ

ذكرت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية، اليوم "الخميس"،أن تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن تحذيرات وقف إمداد إسرائيل بالأسلحة إذا شنت غزوا كبيرا على مدينة رفح المكتظة باللاجئين في جنوب قطاع غزة تباينت ردود الأفعال حولها بين الترحيب من قبل بعض المشرعين الديمقراطيين والانتقاد من آخرين.

موضوعات مقترحة

وقال السيناتور الديمقراطي كريس فان هولين عبر موقع تواصل الاجتماعي "إكس" تويتر سابقا، إن "الغزو سيترك موتًا ودمارًا لا حصر له بين المدنيين".

وأضاف هولين أن "تحذير بايدن يوضح أن الولايات المتحدة لن تكون متواطئة في هذه المعاناة".

كما أشادت النائبة الديمقراطية إلهان عمر بهذه الخطوة، قائلة إن ذلك ما كان الشباب في جميع أنحاء البلاد يحتجون من أجله".

انتقاد بعض الديمقراطيين والجمهوريين تحذيرات بايدن

من جانبهم، انتقد بعض الديمقراطيين والجمهوريين تحذيرات بايدن بوقف إرسال الأسلحة لإسرائيل، حيث وصف رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون في رسالة مشتركة مع زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ الأمريكي ميتش ماكونيل للرئيس الأمريكي بايدن تلك الخطوة بال "خطيرة".

وأضافوا "تواجه إسرائيل تهديدًا وجوديًا ومتعدد الجبهات كما ظهر مؤخرًا من خلال الهجوم المباشر الذي شنته إيران، لذلك أن الخلاف الراهن بين الولايات المتحدة وإسرائيل يهدد بتشجيعهم وتقويض ثقة الحلفاء والشركاء الآخرين في الولايات المتحدة".

وقال النائب الديمقراطي ريتشي توريس، إن حجب المساعدات العسكرية "يسخر" من مصداقية الولايات المتحدة كحليف.

وأعلن بايدن مساء أمس الاربعاء في تصريحات متلفزة، أنه سيكون من الخطأ توفير الأسلحة للهجوم على مدينة رفح جنوب قطاع غزة حيث لجأ أكثر من مليون فلسطيني نزحوا بسبب الحرب.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أمس أيضا أن الولايات المتحدة أوقفت بالفعل شحن آلاف الأسلحة إلى إسرائيل، بما في ذلك القنابل المثيرة للجدل التي يبلغ وزنها 2000 رطل، وسط قلق متزايد بشأن خطط إسرائيل لغزو رفح.

وأكد وزير الدفاع لويد أوستن هذا التوقف أمس "الأربعاء"،مشيراً إلى أن الولايات المتحدة "تراجع بعض شحنات المساعدة الأمنية على المدى القريب في سياق الأحداث الجارية في رفح".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: