Close ad

القاهرة الإخبارية: جنوب لبنان عاش أمس ليلة صعبة وجيش الاحتلال تجاوز كافة البلدات الحدودية

9-5-2024 | 17:21
القاهرة الإخبارية جنوب لبنان عاش أمس ليلة صعبة وجيش الاحتلال تجاوز كافة البلدات الحدودية جنوب لبنان

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في بيروت، إن التصعيد في قطاع غزة ينعكس في الجنوب اللبناني، حتى وإن كانت الجبهة اللبنانية باتت منفصلة نسبيا عن قطاع غزة، لكن التصعيد خلال الساعات القليلة الماضية بلغ ذروته بعد قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي بشن أكثر من 30 غارة جوية على أكثر من 10 بلدات لبنانية على مدار الساعات الماضية. 

موضوعات مقترحة

وأضاف "سنجاب"، خلال رسالة على الهواء، أن مسيرة إسرائيلية استهدفت صباح اليوم سيارة في بلدة "بافلي" في نطاق مدينة صور، علما بأن هذه البلدة تبعد أكثر من 18 كم عن الحدود الجنوبية اللبنانية، وبالتالي هي خارج المناطق التي من المعتاد استهدافها منذ بداية التوترات في 8 أكتوبر الماضي، وهذه العملية تعد إشارة إلى عودة سياسة الاغتيالات التي ينتهجها جيش الاحتلال الإسرائيلي على مدار الأشهر القليلة الماضية.

ولفت أنه ربما آخر عملية كانت بهذا الشكل في 26 أبريل الماضي في بلدة "ميدون" بالبقاع الغربي للبنان، لكن عادت مرة أخرى سياسة الاغتيالات عبر قيام مسيرة إسرائيلية باستهداف هذه السيارة في هذه البلدة التي يصلها الاعتداء الإسرائيلي لأول مرة منذ بداية التوترات.

وأوضح أن هذه العملية تفتح المجال لمزيد من التصعيد والتوتر على الحدود اللبنانية الجنوبية بعد ساعات عصيبة عاشها سكان الجنوب على مدار الساعات الماضية، وتحديدا يوم أمس الذي كان من أعنف الأيام.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة