Close ad

مذكرة تفاهم بين جامعتي عين شمس والشارقة الإماراتية لتعزيز التعاون المشترك | صور

9-5-2024 | 18:09
مذكرة تفاهم بين جامعتي عين شمس والشارقة الإماراتية لتعزيز التعاون المشترك | صورمذكرة تفاهم بين جامعتي عين شمس والشارقة الإماراتية
محمود سعد

وقع الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، والدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة مذكرة تفاهم بين الطرفين، في إطار تطوير وتعزيز تعاونهما الدولي في مجالات البحث العلمي والأكاديمي.

موضوعات مقترحة

أكد رئيس جامعة عين شمس علي عمق ومتانة العلاقات المصرية الإماراتية، مشيرا إلي أن هناك تعاونا ممتدا مع جامعة الشارقة، منها اتفاقية تعاون مع كلية الحقوق بالجامعة.

وأعرب عن سعادته بالتوقيع على هذه المذكرة، حيث تولى جامعة عين شمس اهتمامًا بالغا بدعم الروابط الأكاديمية مع الجامعات لتعزيز التبادل الثقافي والمعرفي والبحثي.

من جانبه، أكد الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة على أهمية هذه المذكرة في تعزيز التعاون الثقافي والأكاديمي بين البلدين، معرباً عن سعادته بتعزيز التبادل العلمي والبحثي مع جامعة عين شمس ذات السمعة العالمية المرموقة.

يذكر أن مذكرة التفاهم تعد بمثابة الإطار المؤسسى للتعاون بين الجانبين وفي تحديد المجالات ذات الاهتمام المشترك لخدمة مصالح الطرفين وكافة شرائح المجتمع، حيث تم الاتفاق على تبادل أعضاء الهيئة التدريسية والباحثين والموظفين، والتبادل الطلابي على مستويات البكالوريوس والدراسات العليا، وكذلك التعاون في طرح برامج أكاديمية مشتركة /مزدوجة وبرامج أكاديمية خاصة قصيرة الأجل، والتعاون في تطوير المناهج والتعليم والتعلم وبرامج التعلم الإلكتروني، والإشراف المشترك لطلاب البكالوريوس والدراسات العليا.

أيضا تم الاتفاق على التعاون في مجالات البحث العلمي والمنح ونشر البحوث والدراسات العلمية المشتركة وتنظيم برامج تدريبية ومؤتمرات وندوات ومنتديات علمية وأكاديمية مشتركة بالإضافة إلى التعاون في الاستشارات والتدريب والتطوير المهني وطرائق التعليم والتعلم وتبادل المنشورات الأكاديمية والمواد العلمية وتبادل البيانات المؤسسية للمقارنة الإستراتيجية المشتركة، وتبادل البيانات والخبرات في مجلات الإعلام المؤسسي.


مذكرة تفاهم بين جامعتي عين شمس والشارقة الإماراتيةمذكرة تفاهم بين جامعتي عين شمس والشارقة الإماراتية

مذكرة تفاهم بين جامعتي عين شمس والشارقة الإماراتيةمذكرة تفاهم بين جامعتي عين شمس والشارقة الإماراتية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة