Close ad

صابر الرباعي: لهذا السبب اخترت تقديم أغنيات منفردة عن الألبومات.. وحلمي بكر كان بمثابة أب روحي |حوار

9-5-2024 | 18:40
صابر الرباعي لهذا السبب اخترت تقديم أغنيات منفردة عن الألبومات وحلمي بكر كان بمثابة أب روحي |حوارالنجم صابر الرباعي في حواره مع بوابة الأهرام
حوار: آيات الأمين - تصوير: محمد شعلان

احتفل النجم صابر الرباعي بإطلاق أحدث أغنياته على الطريقة المنفردة  السينجل  والتي تحمل عنوان "الباشا" والتي يتم طرحها على اليوتيوب وجميع المنصات الغنائية، في تجربة يقدمها للمرة الأولى باللهجة المصرية القريبة من الشارع المصري.

موضوعات مقترحة

وفي حوار خاص لـ"بوابة الأهرام" كشف صابر الرباعي العديد من التفاصيل والتحضيرات الجديدة لمشاريعه المقبلة ورد فعله حول اختيار أغنية سيدي منصور ضمن أفضل الأغنيات في القرن الـ٢١ وغيرها من التفاصيل في هذا الحوار. 

أول مرة أتكلم لغة الشارع المصري في "الباشا"

وقال صابر الرباعي:"الباشا أغنية مختلفة في معناها، ولأول مرة أتكلم لغة الشارع المصري، ومصطلحات الأغنية قريبة جدًا من المصريين "يعتادوا الكلام بها طوال اليوم".

الباشا ليست ذكورية وأهديها للجنس اللطيف

تحدث النجم صابر الرباعي عن أحدث أغنياته "الباشا" قائلًا:"الأغنية فكرة جديدة مختلفة عن الأغنيات التي قدمتها سابقًا، وهذه الأغنية بالنسبة لي مغامرة أتمنى أن تكون مغامرة إيجابية".

وأضاف قائلا:" الأغنية ليست ذكورية، وخاصة بالجنس اللطيف، فهي أغنية بها كلمات حب وتحمل كلمات غزل، ليست رومانسية، ولكنها خفيفة الظل وتحكي عن شاب يتغزل في الأنثى ويسميها الباشا".

لهذا اخترت طرح الأغنيات بطريقة السنجل 

وقال:"الألبوم يحتاج إلى مجهود ويأخذ الكثير من الوقت المتواصل والتركيز له يكون أكثر، خاصة وأن الجمهور و"الفانز" أصبح ليس لديهم صبر كبير ويفضلون أن يستمعوا كل شهرين إلى أغنيات جديدة، لأن الأغنية أصبحت تستهلك بسرعة، وصعب أن ينتظر الجمهور المطرب سنتين لكي يطرح لهم ألبوما، وأيضا لا بد أن أواكب العصر والتكنولوجيا وسرعة الإنجاز والتسويق، وقد أقوم بضم الأغنيات المنفردة التي طرحتها والتي ستصل إلى ٨ أغنيات في ألبوم يحمل اسم إحدى تلك الأغنيات.

وعن موعد وجدول حفلاته القادمة كشف الرباعي:"أحضر لمجموعة حفلات لموسم الصيف بين مصر وتونس ولبنان والكويت وقبرص".

اختيار سيدي منصور ضمن أفضل الأغنيات في القرن الـ٢١

وحول اختيار أغنية سيدي منصور ضمن أفضل الأغنيات في القرن الـ٢١ قال:"سعدت وكنت فخورا جدا أن أغنية تونسية يقع اختيارها من ضمن أفضل الأغنيات في القرن ٢١، وهي أغنية سيدي منصور، حيث إنها أغنية تراثية تونسية غنيتها بصوتي وكُتبت باسمي، وهذا أمر أسعدني سعادة كبرى، وكنت أتمنى أيضا تواجد أغنيات أخرى لي حققت نجاحات أفخر بها مثل برشا برشا وأتحدى العالم، حيث أعتبرها أغاني لا تموت".

حلمي بكر كان بمثابة والدي والأمير بدر بن عبد المحسن جمع الفنانين على حبه

وحول حزنه الشديد لرحيل الموسيقار حلمي بكر والأمير بدر بن عبد المحسن قال:"الموسيقار حلمي بكر علاقتي به علاقة أب بأبنه كان ناصحا لي، وكان بيننا عيش وملح، هو أب روحي  لي، دائما أقول إن لدي والدين في الوسط الفني بعد والدي هما الموسيقار التونسي محمد رضا والموسيقار الراحل حلمي بكر، رحيله أثر في بصفة خاصة، وأدعو له بالرحمة.

وحزنت كثيرا لرحيل سمو الأمير بدر بن عبد المحسن، علاقتنا كفنانين كلنا به كانت قريبة جدا منا وناصح ونقي وشفاف وصادق جدا في علاقاته وجمعنا على حبه ونصائحه الصادق،ة هو خسارة كبير في الوسط الفني وللشعب السعودي فهو كان له مكانة كبيرة في قلبي وكل من يعرفونه.


الفنان صابر الرباعيالفنان صابر الرباعي

الفنان صابر الرباعيالفنان صابر الرباعي

الفنان صابر الرباعيالفنان صابر الرباعي

الفنان صابر الرباعيالفنان صابر الرباعي

الفنان صابر الرباعيالفنان صابر الرباعي

الفنان صابر الرباعيالفنان صابر الرباعي

الفنان صابر الرباعيالفنان صابر الرباعي

الفنان صابر الرباعيالفنان صابر الرباعي

النجم صابر الرباعي مع محررة بوابة الأهرام النجم صابر الرباعي مع محررة بوابة الأهرام
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة