Close ad

محاولات لحل لغز العثور على حوت نافق تعلّق بسفينة سياحية في نيويورك|صور

9-5-2024 | 15:38
محاولات لحل لغز العثور على حوت نافق تعلّق بسفينة سياحية في نيويورك|صورعملية سحب الحوت النافق لتشريحه
أحمد فاوي

لا يزال سكان نيويورك في حالة صدمة بعد وصول سفينة الرحلات البحرية MSC Cruises إلى ميناء بروكلين في نيويورك، وقد عُلق في مقدمتها حوت ساي .يبلغ طوله 13.5 مترًا تقريبًا، وهو من أنواع  من الحيتان التي أصبحت على وشك الانقراض، ونادرًا ما تتورط في حوادث من هذا النوع.

موضوعات مقترحة

ويعمل علماء الحفاظ على البيئة والعلماء معًا لمحاولة حل لغز الكيفية التي انتهى بها الأمر بحوت يبلغ طوله 44 قدمًا على مقدمة سفينة سياحية، واكتشفت جثة الحوت عندما اقتربت السفينة من ميناء بروكلين بمدينة نيويورك خلال عطلة نهاية الأسبوع.


تعلّق الحوت بمقدمة السفينة

تشريح جثة الحوت

وقالت جمعية الحفاظ على الحياة البحرية الأطلسية والمشرفة على  تشريح جثة الحوت النافق بأنها أنثى حوت ساي الناضجة، وهي من الأنواع المهددة بالانقراض وتفضل المياه العميقة البعيدة عن الساحل،

أحد الأسئلة الرئيسية المطروحة من قبل الخبراء ، هو ما إذا كان نفوق الحوت قد جاء قبل أو بعد تعلقه  بالسفينة.

وكشف التحليل الأولي أن الحيوان البحري أنه  تعرض لإصابات خطيرة في زعنفته وكتفه الأيمن، مما يشير إلى اصطدامه بقوة بالسفينة.

تم نقل الحوت إلى  حي ساندي هوك  بمدينة  نيو جيرسي، وهو موقع مناسب لإجراء التشريح بالمعدات اللازمة، ولمعرفة ما اذا كان الحوت كان على قيد الحياة وقت تعلقه بالسفينة.

تعيش 701 عام

وتمتلك حيتان ساي جسمًا طويلا ًمصقولاً، بلون يتراوح من الرمادي إلى المزرق الداكن، أبيض أو قشدي على الجانب السفلي، كما أنها تستهلك  حوالي 907 كيلوجرامات من الأسماك والعوالق يوميًا، ويمكن أن يصل  الواحد منه  إلى 18 مترًا، ويصل وزنه إلى 50 طنًا، ويعيش ما بين 50 و70 عامًا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة