Close ad

«في موسم الامتحانات».. مشروبات تساعدك على التركيز أثناء المذاكرة| فيديوجراف

10-5-2024 | 12:29
;في موسم الامتحانات; مشروبات تساعدك على التركيز أثناء المذاكرة| فيديوجرافمشروبات تساعد على التركيز
شيماء شعبان

في موسم الامتحانات، يزداد الطلب على أي ميزة يمكن أن تساعد الطلاب على تحسين تركيزهم وتعزيز ذاكرتهم، ولحسن الحظ هناك مجموعة من المشروبات التي يمكن أن تساعد في تحقيق ذلك. 

موضوعات مقترحة

"بوابة الأهرام" تستعرض قائمة من المشروبات التي تساعد على التركيز أثناء المذاكرة منها:

1- القهوة

حيث إن القهوة منبه معروف يساعد على تحسين اليقظة والتركيز، يحتوي على الكافيين، وهو منشط يساعد على منع الأدينوزين، وهو ناقل عصبي يسبب النعاس.

2-الشاي الأخضر

الشاي الأخضر مصدر آخر للكافيين، ولكنه يحتوي أيضًا على الثيانين، وهو حمض أميني يساعد على الاسترخاء دون التسبب في النعاس. هذا المزيج من الكافيين والثيانيين يجعله مشروبًا مثاليًا لتحسين التركيز دون الشعور بالقلق.

3- عصير الرمان

أظهرت الدراسات أن عصير الرمان يمكن أن يحسن تدفق الدم إلى الدماغ، مما قد يؤدي إلى تحسين الوظيفة الإدراكية والتركيز. كما أنه غني بمضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تحمي الدماغ من التلف.

4- ماء جوز الهند

ماء جوز الهند من المشروبات المنعشة والمرطبة، التي تحتوي على كميات عالية من الإلكتروليتات، مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم. كما تساعد هذه الإلكتروليتات على الحفاظ على توازن السوائل في الجسم، وهو أمر مهم للوظيفة الإدراكية المثلى.

5- عصير الخضروات

عصائر الخضروات، مثل عصير السبانخ أو الجزر، غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تدعم صحة الدماغ؛ حيث يمكن أن تساعد هذه العصائر في تحسين تدفق الدم إلى الدماغ وتعزيز الوظيفة الإدراكية.

وينصح خبراء التغذية الصحية العلاجية، بالاستهلاك المعتدل لهذه المشروبات؛ حيث أن الإفراط في تناول الكافيين يمكن أن يؤدي إلى القلق واضطرابات النوم، كذلك يجب أن تكون اختياراتك للمشروب خيارات منخفضة السكر أو بدون سكر لتجنب ارتفاع نسبة السكر في الدم والانهيارات اللاحقة، فضلا عن شرب الكثير من الماء طوال اليوم للحفاظ على رطوبة الجسم.

ومن خلال تضمين هذه المشروبات في نظامك الغذائي خلال موسم الامتحانات، يمكنك تحسين تركيزك وتعزيز ذاكرتك وزيادة فرصك في النجاح.


كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة