Close ad

100 ألف عملية جراحية سنويا.. خريطة تطوير قسم التخدير بكلية الطب جامعة عين شمس

9-5-2024 | 14:39
 ألف عملية جراحية سنويا خريطة تطوير قسم التخدير بكلية الطب جامعة عين شمسكلية الطب جامعة عين شمس
محمود سعد

قال الدكتور محمد حسام رئيس قسم التخدير وعلاج الآلم بكلية الطب جامعة عين شمس، إن القسم يشهد عملية من التطوير الكبير في السنوات الماضية، لافتا إلى أن القسم يقوم بتقديم خدمة تعليمية وخدمة طبية في جميع مستشفيات الجامعة.

موضوعات مقترحة

وأضاف الدكتور محمد حسام، خلال كلمته في المؤتمر التاسع للقسم، الذي عقده اليوم، فضلا عن الاحتفال بمرور 75 عاما على إنشائه، أن القسم بات يستخدم أحدث أساليب التخدير في عمليات الجراحة وتوفير الأمن والسلامة للمريض، موضحا أنه قديما كان القسم يستخدم الأجهزة التي تواكب العصر.

وأشار رئيس قسم التخدير وعلاج الآلم بكلية الطب جامعة عين شمس، إلى أنه لولا التطور الذي شهده القسم ما تم نجاح العديد من الجراحات داخل القسم والشهادة العالمية له.

وأوضح الدكتور محمد حسام، أن القسم على مدار تاريخه يعمل على مواكبة أحدث النظم التكنولوجية، لافتا إلى أنه تم زيادة السعة السريرية للقسم بالإضافة إلى وجود علاج لجراحات الآلم وتحديث 75% منه حيث اشتملت عمليات التحديث على وجود 120 غرفة عمليات جراحة.

وكشف حسام، عن أن القسم يجري 100 ألف جراحة سنويا، مبينا أن هناك سعة سريرية تصل إلى 250 سريرا بالعناية المركزة، مع تقديم أفضل الخدمات للمرضى.

 وشدد رئيس قسم التخدير وعلاج الآلم بكلية الطب جامعة عين شمس، على أن القسم من أحدث الأقسام الإكلينكية حاليا، مبينا أن عمليات التطور مستمرة داخله.

وأشار إلى أن هناك اهتماما كبيرا بعمليات البحث العلمي، لافتا إلى أن مجلة القسم في الترتيب الـ 55 على مستوى العالم، كذلك يمنح 6 شهادات من الماجستير والدكتوراه وهو القسم الوحيد المعترف به من الجامعة الملكية المتحدة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: