Close ad

الجامعة الأمريكية بالقاهرة تستضيف الاجتماع السنوى لرابطة الكليات والجامعات الأمريكية الدولية

9-5-2024 | 14:40
الجامعة الأمريكية بالقاهرة تستضيف الاجتماع السنوى لرابطة الكليات والجامعات الأمريكية الدوليةرؤساء الكليات والجامعات الأمريكية الدولية

استضافت الجامعة الأمريكية بالقاهرة الاجتماع السنوى لتحالف الكليات والجامعات الأمريكية الدولية (AAICU)، وهو تحالف يضم مؤسسات مستقلة للتعليم العالي غير الهادفة للربح خارج الولايات المتحدة وتستند إلى نموذج الآداب والفنون الحرة الأمريكي. 

موضوعات مقترحة

حضر الاجتماع رؤساء الجامعات الأعضاء من الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا وأوروبا، بما في ذلك نيجيريا وفرنسا وسويسرا وإيطاليا واليونان ولبنان والعراق والإمارات العربية المتحدة.

رؤساء الكليات والجامعات الأمريكية الدولية

وقال الدكتور أحمد دلّال، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة: "يشرفنا استضافة هذا التجمع المتميز لقادة الجامعات الأمريكية الدولية. لدينا رؤية مشتركة واهتمامًا بتطوير التعليم القائم على منهج الآداب والفنون الحرة الذي يعتمد على التحليل النقدي وجعله في متناول الجميع حول العالم. إن تبادل الأفكار والرؤى خلال الاجتماع يجسد روح التعاون والابتكار التي تُميّز الجامعة الأمريكية بالقاهرة والتزامها بالمشاركة والتفاعل عالمياً".

رؤساء الكليات والجامعات الأمريكية الدولية

ويهدف الاجتماع، الذي عقد في حرم الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة، إلى تبادل الحوار حول مستقبل التعليم العالي بما في ذلك الشراكات الأكاديمية، وتبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وضمان الجودة، ودور الجامعات في معالجة التحديات العالمية.

رؤساء الكليات والجامعات الأمريكية الدولية

رؤساء الكليات والجامعات الأمريكية الدولية
   

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة