Close ad

رئيس شركة السكر: نتفاوض مع شركة «كيما» لتوريد كميات ضخمة من السماد بسعر مخفض لمزارعي القصب

9-5-2024 | 14:49
 رئيس شركة السكر نتفاوض مع شركة ;كيما; لتوريد كميات ضخمة من السماد بسعر مخفض لمزارعي القصباللواء عصام البديوي رئيس شركة السكر
فاطمة منصور

أكد اللواء عصام البديوي رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية، أنه تم إجراء مفاوضات مع شركة الصناعات الكيماوية المصرية «كيما» على توريد كميات ضخمة في الأسمدة للشركة لتوفير السماد الحر للمزارعين بأسعار مخفضة، موضحاً أنه تم الاتفاق مع جمعية مزارعي القصب على وضع تصور حول احتياج كل مصنع من الأسمدة.

موضوعات مقترحة

ولفت إلى أن الشركة تدرس حالياً عروض لشراء معدات حصاد آلية من كل من الصين والبرازيل وايطاليا بما يسهم في توفير حصد مثالي للمحصول و عدم الاضرار بالصفوف المجاورة.

افتتاح برج التبريد الأول في مصنع سكر

وكشف البديوي في تصريحات صحفية له اليوم الخميس على هامش افتتاح برج التبريد الأول في مصنع سكر ارمنت بمحافظة الاقصر عن أن الحصاد الآلي يعمل علي تقليل فاقد المحصول ويضمن معدل إنبات عالي للموسم المقبل، فضلا عن توفير عملية تنظيف القصب للمزارعين.

 وأوضح رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية، أنه سيتم التركيز على تقديم خدمات للأرض وذلك للعمل على زيادة متوسط إنتاجية الفدان وفقا لحسابات الشركة  من 31 طنا إلى 41 طنا.

موسم حصاد قصب السكر

و طالب البدوي بضرورة إلزام المزارعين توريد نحو 25 ٪ من محصولهم  إلى الشركة  من إجمالي الانتاج، كما طالب بضرورة وقف تشغيل العصارات مع بدء موسم الحصاد الأمر الذي سيدفع المزارعين إلى الاقبال على التوريد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة