Close ad

الخصاونة: مصر والأردن لديهما موقف ثابت بالرفض القاطع لتهجير الفلسطينيين لأي مكان خارج بلادهم

9-5-2024 | 13:49
الخصاونة  مصر والأردن لديهما موقف ثابت بالرفض القاطع لتهجير الفلسطينيين لأي مكان خارج بلادهمالمؤتمر الصحفي المشترك بين رئيسي وزراء مصر والأردن
كريم حسن

أكد رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، إنه يتشرف بأن يكون في بلده الثاني مصر، مؤكدا أن اللجنة العليا المشتركة بين مصر والأردن نجحت في تطوير أفق التعاون بين البلدين، وهذه العلافات تمثل نموذجا للعلاقات العربية - العربية.

موضوعات مقترحة

وشدد على أن مصر والأردن لديهما موقف ثابت بالرفض القاطع لتهجير الفلسطينيين لأي مكان خارج بلادهم، مهما كانت وجهة التهجير، وهذا الأمر لن نسمح بحدوثه وسوف نتصدى له بشكل كامل، بالتنسيق بين القيادتين في مصر والأردن.

من جانبه، قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن دعم القضية الفلسطينية جزء أساسي من الثوابت المصرية.

وقال رئيس مجلس الوزراء، إن 80% من الدعم الذي وصل إلى قطاع غزة، كان من مصر سواء من الحكومة أو رجال الأعمال أو المجتمع المدني، ومستمرون في هذا التوجه، ولكن العمليات العسكرية غير المبررة من الجانب الإسرئيلي في منطقة رفح الفلسطينية أصبحت تعيق دخول المساعدات.

ولفت إلى أن مصر تسعى لإبرام اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، وتقوم بجهود خيالية في هذا الشأن.

وأوضح مدبولي، أن مصر والأردن أكثر دولتين متأثرتين مما يحدث في قطاع غزة، ولكنهما متمسكان بإيجاد حل جذري للقضية الفلسطينية.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، أن اللجنة العليا المشتركة بين مصر والأردن تنعقد خلال هذه الأيام بالتزامن مع أزمات المنطقة وتحديدا قطاع غزة.

أضاف أن هناك ثوابت سياسية مشتركة تجمع مصر والأردن، وكل التحديات الراهنة تؤكد أنه لا يوجد حل لهذه الأزمة غير المسبوقة سوى بحل الدولتين.

وقال إن قطاع غزة يمر بأزمة إنسانية غير مسبوقة، والعالم مطالب فورا بالتحرك نحو حل الدولتين، والدول الكبيرة يجب أن تؤدي دورها في تفعيل هذا الحل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة