Close ad

مؤسسة مرسال: تأسيس التحالف الوطني رسميًا خطوة مهمة لتضافر الجهود بين المؤسسات الأهلية

9-5-2024 | 13:52
مؤسسة مرسال تأسيس التحالف الوطني رسميًا خطوة مهمة لتضافر الجهود بين المؤسسات الأهليةهبة راشد المدير التنفيذي لمؤسسة مرسال
أ ش أ

قالت عضو مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مرسال هبة راشد إن تأسيس التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بشكل رسمي وانتخاب مجلس أمنائه من قبل الجمعية العامة للتحالف خطوة مهمة للجمعيات والمؤسسات الأهلية؛ لتضافر الجهود للوصول للمستفيدين على نطاق أوسع، وتقديم دعم للفئات الأولى بالرعاية وتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية.

موضوعات مقترحة

امتنان مرسال بعضويتها بمجلس أمناء التحالف

وقدمت عضو مجلس الأمناء - في تصريح اليوم /الخميس/ - الشكر لأعضاء الجمعية العامة على ثقتهم واختيارهم للمؤسسة ضمن أعضاء مجلس أمناء التحالف، مؤكدة فخرها لعضوية مرسال بالتحالف الذي نجح في تغيير مفهوم العمل الأهلي في مصر، وأحدث طفرة تنموية في المناطق الأكثر احتياجًا.
دور التحالف الوطني في خدمة المواطنين

وثمنت الدور الذي يقوم به التحالف الوطني منذ تأسيسه في خدمة أهالينا بجميع المحافظات، مشيرة إلى أن التحالف أصبح ذراعًا خيريًا وتنمويًا في الداخل والخارج خصوصًا بعد الدور التاريخي الذي قدمه لدعم الأشقاء في فلسطين.

انعقاد الجمعية العامة للتحالف الوطني خطوة محورية

ونوهت بأن انعقاد الجمعية العامة للتحالف أمس تنفيذًا للقرار الجمهوري خطوة محورية وبداية حقيقية لكيان أهلي تنموي يؤسس لعمل التحالف بشكل مؤسسي من خلال تشكيل مجلس أمناء التحالف الذي سيعزز مستوى التنسيق والشراكة بين المؤسسات لتنفيذ الجهود التنموية والخيرية.

وأشارت إلى أن وجودنا بالتحالف بشكل رسمي سيمنحنا دفعة لتوسيع خدماتنا وأنشطتنا ولنصل لعدد كبير من المستفيدين وعلى نطاق أوسع.

وكان التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي قد عقد، أمس الأربعاء، جمعيته العامة الأولى بناءً على صدور القرار الجمهوري رقم 149 لسنة 2024، بإنشاء التحالف، وتم خلال الجمعية انتخاب 21 عضوًا لمجلس أمناء التحالف من أعضاء الجمعية العامة، تحت إشراف لجنة محايدة من غير أعضاء الحمعية العامة، برئاسة المستشار محمود فوزي.

رئيس الجمهورية يعين 4 أعضاء بالتحالف

وتطبيقًا للقانون، سيعين رئيس الجمهورية 4 أعضاء لعضوية مجلس الأمناء؛ ليكتمل النصاب القانوني لمجلس أمناء التحالف الوطني بـ 25 عضوا، وينعقد لممارسة مهامه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة