Close ad

بالرغم من انتشار السيارات الكهربائية..شركة صينية تنتج أكفأ محرك ديزل في العالم

9-5-2024 | 14:06
بالرغم من انتشار السيارات الكهربائيةشركة صينية تنتج أكفأ محرك ديزل في العالممحرك الديزل الذي ابتكرته الشركة الصينية
الألمانية

قالت شركة صينية تطور ما تقول إنه سيكون أكفأ محرك احتراق ذاتي في العالم أن أيام محركات الديزل (السولار) ليست معدودة كما يقول البعض؛ بسبب انتشار السيارات الكهربائية.

موضوعات مقترحة

وتقول شركة ويشاي باور الصينية إن محرك الديزل الذي ابتكرته  يحقق كفاءة حرارية عامة بنسبة 09ر53% وهي نسبة قياسية عالمية جديدة.

وأكدت مؤسسة اختبارات "توف سود" في شمال آسيا ومركز أبحاث تكنولوجيا السيارات الصيني المتخصص في اختبار محركات الاحتراق الداخلي هذه البيانات.

تأتي أنباء المحرك الجديد  في وقت يتعثر فيه التحول العالمي نحو السيارات الكهربائية في ظل ضعف الطلب وخسارة الدعم الحكومي في بعض الدول، وتكافح شركات سيارات كبرى ومنها فولكس فاجن الألمانية وفورد الأمريكية؛ لكي تبيع السيارات الكهربائية التي تنتجها.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تحطم فيه ويشاي باور رقمًا قياسيًا في كفاءة المحركات حيث سجلت رقمًا قياسيًا جديدًا في 2020 ثم رقمين جديدين في 2022.

محركات الديزل أكفأ من محركات البنزين

وتعتبر محركات الديزل أكفأ من محركات البنزين لآن الأخيرة تستفيد من حوالي 37% فقط من وقودها، بحسب الخبراء. وتعتبر أبحاث المحركات حيوية بالنسبة للصين التي تضخ استثمارات ضخمة  لتقليل الانبعاثات الملوثة للبيئة.

ويمكن أن يؤدي استخدام محركات ديزل ذات كفاءة أعلى من الموجودة حاليا والتي تبلغ نسبة كفاءتها 45% إلى تقليل استهلاك الوقود في الصين بمقدار 31 مليون طن وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 79 مليون طن سنويا، بحسب تقديرات شركة ويشاي باور، مدعية أن المحرك الجديد أقل تلويثا للبيئة وأقل في تكلفة الشغيل.

ويقول فريق البحث في الشركة إن الشاحنة المزودة بالمحرك الجديد وتقطع حوالي 250 ألف كيلومتر سنويا، ستوفر حوالي 12 ألف لتر وقود بما يعني توفير مبالغ مالية كبيرة للشركة المشغلة لها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: