Close ad

السديس يستعرض مع مسؤولي الإدارات الدينية.. مستهدفات خطة موسم حج 1445 هجرية

9-5-2024 | 14:06
السديس يستعرض مع مسؤولي الإدارات الدينية مستهدفات خطة موسم حج  هجرية موسم الحج
جدة - مختار شعيب

أعلن الشيخ عبدالرحمن السديس رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي؛ أنه تم إعداد مسارات الخطط التشغيلية الدينية؛ لموسم حج عام ١٤٤٥هـ؛ لإثراء تجربة  ضيوف الرحمن، وتهيئة الأجواء التعبدية لهم، وفق حوكمة وقياس الأثر، معززة بالجودة والتميز؛ لتقديم أرقى الخِدمات الدينية لضيوف الرحمن؛ ليؤدوا مناسكهم على هدي النبي ﷺ، وفي يسر وسكينة واطمئنان.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك في تصريح له اليوم عقب اجتماع بمكتبه بالمسجد الحرام ؛، مع مسؤولي الادارات  الدينية؛ لاستعراض  المستهدفات الدينية في موسم حج ١٤٤٥هـ كأكبر موسم ديني إيماني .

وأكد رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي؛ أن من أبرز مرتكزات رئاسة الشؤون الدينية في موسم حج ١٤٤٥هـ؛ بيان جهود القيادة الرشيدة -وفقها الله- في خدمة ضيوف الرحمن، وتعزيز رسالة الحرمين الوسطية عالميًا، وإثراء تجربة ضيوف الرحمن، وتهيئة الأجواء التعبدية لهم؛ بحسب مجال تخصصها الديني، فضلًا عن التأكيد على ريادة المملكة الدينية العالمية في نشر تعاليم الشريعة الإسلامية؛ المتسمة بالوسطية والاعتدال.

وقال : إن من مرتكزات الخطط التشغيلية للمنظومة الدينية؛ تبني الرؤى والإبداع في خدمة ضيوف الرحمن دينيًا، وتحقيق الهداية، وتهذيب الفكر والسلوك بمنهج الإسلام الحق، وإرساء وسطية الدين واعتداله، وتعظيم التجربة الرقمية للحرمين الشريفين وتجويدها؛ بما يساهم في تكامل منظومة الخدمات الرقمية الدينية؛ باستثمار التقانة، والذكاء الاصطناعي، والتطبيقات الذكية، والإعلام الرقمي، وتفعيل المبادرات الدينية النوعية، و ايصال خطبة عرفة وهداياتها؛ المشتملة على القيم الإسلامية والإنسانية، باللغات المتعددة إلى الملايين في العالم، عبر المنصات الرقمية، والأيقونات المعرفية الحديثة.

وشدد على أهمية استثمار مكانة أصحاب الفضيلة أئمة الحرمين الشريفين في موسم الحج؛ كقوة تأثيرية في إرساء مفهوم الإسلام الحق، وترسيخ منهج الوسطية والاعتدال وتجسيد مكانة المملكة وريادتها عالميًا.

وبيَّن السديس أن من أسس النجاح؛ التناغم والتنسيق مع المنظومة الأمنية، وهيئة العناية بالحرمين، وشركاء النجاح من القطاعات العاملة في الحرمين الشريفين، والعمل معًا بروح الفريق الواحد؛ للتغلب على مصاعب  الأعداد المليونية من ضيوف الرحمن، ومحدودية وجودهم في المكان والزمان، ونيل شرف خدمتهم بالتميز، كلٌ في تخصصه؛ لنخرج بموسم حج استثنائي.

واستمع رئيس الشؤون الدينية إلى آراء ومقترحات مسؤولي  الإدارات الدينية، وطلب دراستها عاجلًا بشكل مستفيض، وتضمينها للخطة التشغيلية الدينية لموسم الحج.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: