Close ad

مواجهة الريال والبافاري شهدت أرقاما قياسية كبيرة

9-5-2024 | 12:35
مواجهة الريال والبافاري شهدت أرقاما قياسية كبيرة ريال مدريد وبايرن ميونخ
وكالات الأنباء

شهدت مباراة ريال مدريد الإسباني ونظيره بايرن ميونخ الألماني، مساء أمس الأربعاء، ضمن منافسات إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، عديدا من الأرقام القياسية من جانب الميرنجي.

موضوعات مقترحة

وتمكن ريال مدريد من التأهل للمباراة النهائية، لمواجهة نظيره بوروسيا دورتموند، بعد أن تفوق على البافاري بنتيجة 2-1 على ملعب «سنتياجو برنابيو»، مستفيدًا من تعادله في مباراة الذهاب على ملعب «أليانز أرينا» بنتيجة 2-2.

أرقام قياسية لريال مدريد بعد التأهل للنهائي


- نجح الفريق الملكي في الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة 18 في تاريخه، والثانية في آخر 3 مواسم، والخامسة في آخر 9 مواسم.
- ريال مدريد نجح في بلوغ النهائي في آخر 3 مرات واجه فيها بايرن ميونيخ في الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، كما تأهل في جميع المرات السبع التي تعادل فيها ذهابا خارج أرضه في الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا بمسماه الحالي منذ موسم 1992-1993.

- الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد بات أول مدرب يبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا 6 مرات، وأول مدرب يبلغ نهائي المسابقة الأكبر في القارة العجوز 3 مرات مع فريقين مختلفين (ميلان وريال مدريد).

- المدرب الإيطالي نجح في بلوغ النهائي في 6 من المرات العشر التي خاض فيها الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، كما أنه ينفرد بالرقم القياسي لعدد المباريات لمدرب في مسابقة دوري أبطال أوروبا منذ انطلاقها عام 1955 برصيد 203 مباريات متقدما على أليكس فيرجسون.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة