Close ad

تعرف على أبطال مصر المتوقع حصولهم على ميداليات في أولمبياد باريس 2024

9-5-2024 | 12:31
تعرف على أبطال مصر المتوقع حصولهم على ميداليات في أولمبياد باريس  أولمبياد باريس 2024
راجح الممدوح

تنطلق أولمبياد باريس 2024 في 26 يوليو القادم بمشاركة 139 لاعبا ولاعبة في 21 لعبة رياضية بحثًا عن حصد العديد من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية .

موضوعات مقترحة

ومن المنتظر أن تحصد مصر العديد من الميداليات بعد إعداد الأبطال على مدار الفترة الماضية استعدادا للبطولة العالمية .

وفي هذا التقرير تستعرض لكم "بوابة الأهرام" أسماء بعض الأبطال المصريين المتوقع حصولهم على مراكز وميداليات في المنافسات الأولمبية بباريس.

رفع الأثقال 

كريم كحلة بوزن 89 كيلو جرام 

سارة سمير 81 كيلو جرام 

بعثة التايكوندو 

تشارك مصر بثلاثة لاعبين هم أحمد وائل وسيف عيسي وآية شحاتة ومن المتوقع حصول البطل المصري سيف عيسي وأحمد وائل على ميداليات في المنافسات .

الخماسي الحديث

وتنافس مصر في أولمبياد باريس في لعبة الخماسي الحديث باللاعبين : احمد الجندي وملك شعبان ومهند إسماعيل .

منتخب الملاكمة

تأهل منتخب الملاكمة للمشاركة في أولمبياد باريس بقائمة تضم 3 لاعبين وهم :عبد الرحمن عرابي وعمر العوضي ويمنى عياد.

السباحة والغطس

تأهل منتخب الغطس للمشاركة في أولمبياد باريس بقائمة تضم 4 لاعبين وهم، محمد فاروق ورامز ضياء ومها عامر وملك توفيق.

تأهل منتخب السباحة التوقيعية للمشاركة في أولمبياد باريس بقائمة تضم 8 لاعبات، بالإضافة لتأهل مروان القماش وعلي خلف الله وفريدة عثمان.

تنس الطاولة

تأهل من منتخب مصر لكرة تنس الطاولة كلا من: من محمد البيلي وعمر عصر ويوسف عبدالعزيز من فريق الرجال .

وتشارك بعثة مصر لتنس الطاولة في أولمبياد باريس بقائمة تضم 6 لاعبين، بواقع 3 من الرجال و 3 من السيدات، على أن يشاركوا في منافسات الفرق والفردي.

الملاكمة 

تأهلت يمنى عياد بطلة المنتخب المصري للملاكمة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 كأول لاعبة مصرية في التاريخ، وذلك بعد تأهلها إلى نهائي البطولة الأفريقية التي أقيمت بمدينة داكار بالسنغال، بعد فوزها على بطلة الجزائر بنتيجة 3-1 في نصف النهائي.

تأهل عبد الرحمن عرابي لاعب منتخب مصر للملاكمة إلى أولمبياد باريس، بعد حصد الميدالية الذهبية في البطولة الأفريقية، عقب تحقيق الفوز على ملاكم تنزانيا يوسف لوكاسي بنتيجة 5-0 في منافسات وزن تحت 80 كجم.

كما تأهل عمر العوضي إلى الأولمبياد، بعد التتويج بالميدالية الذهبية في البطولة الأفريقية بعد الفوز عبر الكونغولي مايبيا ستيف بنتيجة 3-1، في منافسات وزن تحت 71 كجم.

الشراع

تأهل علي بدوي لاعب منتخب مصر للشراع إلى أولمبياد باريس 2024، عقب تحقيق لقب بطولة إفريقيا للرجال iLCA7، والتي أقيمت بمنتجع بالم رويال بمنطقة سوما باي بالغردقة.

الفروسية

تأهل الفارس نائل نصار إلى أولمبياد باريس 2024 بعد تصدره ترتيب الفرسان للمجموعة F ليفوز لمصر بمقعد في فردي فروسية قفز الحواجز.

الرماية

تأهل عزمي محيلبة بطل رماية الإسكيت إلى أولمبياد باريس بعدما حقق الميدالية الذهبية في بطولة العالم التي أقيمت بكرواتيا.

كما تأهل محمد حمدي لاعب المنتخب المصري للرماية، إلى أولمبياد باريس 2024، عقب تحقيق الميدالية الذهبية في سباق البندقية ضغط هواء في منافسات الفردي بالبطولة الأفريقية السادسة عشر والتي أقيمت في مصر.

وتأهلت الرامية المصرية ريماس خليل إلى أولمبياد باريس، عقب تحقيقها الميدالية الفضية في منافسات البندقية 10 متر “ضغط هواء“ بالبطولة الأفريقية السادسة عشر.

كما تأهلت هالة الجوهري لاعبة المنتخب المصري للرماية إلى الأولمبياد، بعدما حققت الميدالية الذهبية في منافسات فردي المسدس هواء 10 متر بالبطولة الأفريقية.

وحجزت أميرة أبو شقة بطلة المنتخب المصري للرماية مقعدها في الأولمبياد بعدما فازت بالميدالية الذهبية في منافسات الإسكيت بالبطولة الأفريقية.

وتأهل عمر هشام لاعب المنتخب المصري للرماية إلى أولمبياد باريس 2024، بعدما حقق الميدالية الفضية في منافسات الإسكيت بالبطولة الأفريقية.

تأهل اللاعب إبراهيم كُريم إلى أولمبياد باريس، عقب حصد الميدالية الذهبية في سباق 50 متر 3 أوضاع رجال خلال منافسات البطولة الأفريقية للرماية والبندقية.

حجزت مريم طارق لاعبة المنتخب المصري للرماية مقعدها في الأولمبياد بعدما حصدت الميدالية الذهبية في منافسات أطباق الحفرة بالبطولة الأفريقية.

حصدت الزهراء شعبان المركز الأول والميدالية الذهبية “كوتة” في وزن 50 متر بندقية 3 أوضاع في البطولة الأفريقية، لتتأهل إلى أولمبياد باريس 2024.

حققت نور عباس الميدالية الذهبية في سباق 25 متر مسدس سيدات بالبطولة الأفريقية، لتتأهل إلى أولمبياد باريس 2024.

وتأهل الرامي المصري عمر أكيد إلى أولمبياد باريس 2024 بعد تحقيق المركز الأول والميدالية الذهبية في البطولة الأفريقية.

التجديف

تأهل البطل المصري عبد الخالق البنا إلى أولمبياد باريس 2024 بعدما حقق الميدالية الذهبية في منافسات التصفيات الأفريقية والتي أقيمت في تونس.

وبينما تأهل أحمد خالد ومحمد قوطة لأولمبياد باريس 2024 في سباق زوجي مزدوج المجداف رجال خفيف.

وحقق الثنائي الميدالية الذهبية وخطف بطاقة التأهل لأولمبياد باريس 2024 وتستمر الانجازات المصرية في التجديف المصري.

الجمباز

نجحت علياء صالح في التأهل لأولمبياد باريس بعد الفوز بالمركز الأول والميدالية الذهبية خلال مشاركتها في منافسات البطولة الأفريقية.

وبينما خطف منتخب مصر للجمباز الإيقاعي أيضا تذكرة التأهل لأولمبياد باريس على مستوى الفرق ب5 لاعبات بعد الفوز بالمركز الأول والميدالية الذهبية.

وحجز منتخب الجمباز الإيقاعي  6 مقاعد في المنافسات العالمية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة