Close ad

الدوري الألماني يصل إلى الجولة قبل الأخيرة وتفاصيل بسيطة تبحث عن الحسم

9-5-2024 | 11:42
الدوري الألماني يصل إلى الجولة قبل الأخيرة وتفاصيل بسيطة تبحث عن الحسمالدوري الألماني لكرة القدم
الألمانية

 وصل دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) للمحطة قبل الأخيرة وأصبحت جميع الأمور شبه محسومة باستثناء بعض التفاصيل البسيطة التي ستتحدد في آخر جولتين من الموسم.

موضوعات مقترحة

وتوج باير ليفركوزن بلقب البوندسليجا للمرة الأولى في تاريخه وضمن رفقة بايرن ميونخ وشتوتجارت ولايبزج وبوروسيا دورتموند في المشاركة بالنسخة المقبلة لدوري أبطال أوروبا كما هبط درامشتاد رسميا إلى دوري الدرجة الثانية.

وتحسم آخر جولتين من موسم البوندسليجا الفريق الآخر الذي سيرافق درامشتاد في رحلة الهبوط والفريق الذي سينهي الموسم بالمركز الثالث من القاع، ليواجه صاحب المركز الثالث بدوري الدرجة الثانية في ملحق الصعود والهبوط للبوندسليجا.

كما سيتحدد خلال الجولتين الأخيرتين الفريق الذي سيتأهل إلى الدوري الأوروبي والأخر الذي سيصعد إلى دوري المؤتمر الأوروبي.

واقترب كولن بشدة من الهبوط للدرجة الثانية وعلى الأرجح سيهبط رسميا خلال جولة الأسبوع الحالي كما اقترب ماينز من إنهاء الموسم في المركز الثالث من القاع.‏

ويتذيل دارمشتاد جدول الترتيب برصيد 17 نقطة، يليه كولن في المركز قبل الأخير برصيد 24 نقطة ثم ماينز في المركز الثالث من القاع برصيد 29 نقطة ثم بوخوم ويونيون برلين برصيد 33 نقطة، ويبدو أن ماينز هو الأقرب للمشاركة في ملحق الصعود والهبوط للبوندسليجا.

ويلتقي كولن مع ضيفه يونيون برلين بعد غد السبت، وحتى الفوز قد لا يكون كافيا للبقاء في دوري الأضواء، حيث يحتاج الفريق إلى الفوز بآخر جولتين، وخسارة ماينز في آخر جولتين، كي ينهي الموسم في المركز الثالث من القاع وليشارك في ملحق الصعود والهبوط للبوندسليجا.

ويخوض ماينز يوم السبت مواجهة غاية في الصعوبة أمام ضيفه بوروسيا دورتموند المنتشي بالصعود إلى نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب المارد الفرنسي باريس سان جيرمان.

وتنطلق الجولة الثالثة والثلاثين بمباراة أوجسبورج مع ضيفه شتوتجارت الذي يتنافس مع بايرن ميونخ على إنهاء الموسم في مركز الوصيف.

ويحل النادي البافاري في المركز الثاني برصيد 69 نقطة بفارق نقطتين عن شتوتجارت، وذلك قبل المواجهة أمام فولفسبورج، صاحب المركز الثاني عشر يوم الأحد.

ويسعى بايرن ميونخ إلى تعويض جماهيره عن الخسارة المثيرة على ملعب ريال مدريد الإسباني 1 /2 في إياب المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا.

ويلتقي أيضا يوم السبت لايبزج صاحب المركز الرابع مع فيردر بريمن صاحب المركز الحادي عشر.

ويخوض فرايبورج، صاحب المركز السابع، مواجهة حاسمة في الصراع على بطاقة التأهل لدوري المؤتمر الأوروبي، حين يستضيف هايدنهايم صاحب المركز العاشر يوم السبت.

ويحتل فرايبورج المركز السابع برصيد 41 نقطة لكن نقطة واحدة فقط تفصله عن هوفنهايم الذي يخرج يوم الأحد لملاقاة دارمشتاد.

وفي آخر مباريات الجولة قبل الأخيرة يلتقي ليفركوزن، البطل، مع مضيفه بوخوم أملا في مواصلة المسيرة القياسية الخالية من الهزائم.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة