Close ad

جامعة هيريوت وات وجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تتعاونان لإنشاء مركز لتدريب طلبة الدكتوراه في الروبوتات

9-5-2024 | 12:57
جامعة هيريوت وات وجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تتعاونان لإنشاء مركز لتدريب طلبة الدكتوراه في الروبوتات جامعة هيريوت وات وجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تتعاونان لإنشاء مركز لتدريب طلبة الدكتوراه

أعلنت جامعة هيريوت وات وجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي عن تعاونهما لإنشاء مركز دولي لتدريب طلبة الدكتوراه (CDT) في مجال الروبوتات والذكاء الاصطناعي في الإمارات العربية المتحدة. وسيسمح هذا التعاون للطلاب الحصول على الدعم والإشراف في كلتا الجامعتين وفرصة التوافق مع أعضاء هيئة التدريس والاستفادة من المرافق والدورات الرائدة عالميًا في جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي وكذلك في جامعة هيريوت وات في دبي وإدنبره.

موضوعات مقترحة

إن المركز قادر على إستيعاب ودعم ما يصل إلى 60 طالب دكتوراه في وقت واحد، ويهدف إلى بناء القدرات والملكية الفكرية في دولة الإمارات العربية المتحدة بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي 2031.

سيمكن مركز تطوير التكنولوجيا (CDT) جامعة هيريوت وات من جلب خبرتها الاسكتلندية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وتعزيز ريادة الدولةالعالمية في مجال الذكاء الاصطناعي (AI) بحلول عام 2031. وسيتضمن البرنامج الذي يمتد لأربع سنوات دورات دراسية وتدريبًا صناعيًا في السنة الأولى للدراسة، إلى جانب المؤتمرات وورش العمل السنوية في كلٍ من دولة الإمارات العربية المتحدة واسكتلندا.

قالت بروفيسور هيذر ماكغريجور، عميد ونائب رئيس جامعة هيريوت وات دبي: “تستضيف جامعة هيريوت وات في المملكة المتحدة "National Robotarium"، وهو مركز دولي معترف به لتدريس الروبوتات والأبحاث. يسعدنا أن نتعاون مع جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي المرموقة وتعزيز المشاركة بين أعضاء هيئة التدريس الرائدين لدعم الاستراتيجية الوطنية للذكاء الإصطناعي لدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تهدف إلى وضع الدولة فى الريادة في مجال الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2031، وسيسمح لنا التعاون مع جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي بالمساهمةفىالنهوض بالبلاد وتعزيز مكانة الإمارات العربية المتحدة كرائدة في تقنيات الذكاء الاصطناعي."

وقالت بروفيسور جيليان موراي، نائب مدير الأعمال والمؤسسات في جامعة هيريوت وات: “إن جامعة هيريوت وات قادرة على إدارة "مركز تطوير التكنولوجيا"بنجاح بالتعاون مع الآخرين. لقد كنا موطنًا لاثنين من مراكز تطوير التكنولوجيا في مجال الروبوتات والأنظمة الذاتية، بالشراكة مع جامعة إدنبرة (UoE)، حيث تم تخريج ما يقرب من 140 طالب دكتوراه حتى الآن. يزود "مركز تطوير التكنولوجيا" الخريجين بالمهارات التقنية والوعي الصناعي لتعزيزالإبتكار وإعداد قوى عاملة جاهزة للمستقبل.

سيساعد هذا التعاون كلا الجامعتين على تطوير برنامج دكتوراه يقدم منهجًا عالي المستوى ويمكّن الخريجين من إحداث تأثير فوري في الصناعة.

نبذة عن جامعة هيريوت وات دبي:

أثبتت جامعة هيريوت وات دبي نفسها كجامعة رائدة في مجال التعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة باعتبارها أول جامعة بريطانية تنشئ حرمًا جامعيًا في دبي في عام 2005. إن الجامعة لديها سمعة عالمية في التدريس والأبحاث العملية الرائدة بالإضافة إلى روابطها القوية مع قطاع الأعمال والصناعة، وبالتالى تجتذب عددًا كبيرًا من طلاب المرحلة الجامعية وطلاب الدراسات العليا. ويقدم فى الجامعة مجموعة واسعة من البرامج والتخصصات، والتي تشمل دورات الدراسات العليا والجامعية. يتمتع خريجو جامعة هيريوت وات بقابلية عالية للتوظيف وتسعى إليهم أفضل المؤسسات في جميع أنحاء العالم، حيث يحصلون على أكثر من 90% من الوظائف على مستوى الدراسات العليا أو يواصلون الدراسة في غضون ستة أشهر من التخرج.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة https://www.hw.ac.uk/dubai.htm.

نبذة عن جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي

جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي جامعة بحثية متخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي وعلوم الحاسوب والتقنيات الرقمية التي تلبي احتياجات مختلف القطاعات التخصصية. وتهدف الجامعة إلى تمكين الطلبة والشركات والجهات الحكومية من تطوير الذكاء الاصطناعي بوصفه قوّة تقدمية عالمية. وتقدّم الجامعة برامج في الدراسات العليا مصمّمة للتحصيل العلمي والمهاري المتقدم والمتخصص في الذكاء الاصطناعي، والذي يشمل علوم الحاسوب، الرؤية الحاسوبية، وتعلّم الآلة، ومعالجة اللغات الطبيعية، وعلم الروبوتات. يمكن زيارة www.mbzuai.ac.ae لمزيد من المعلومات.

 


بروفيسور هيذر ماكغريجور، عميد ونائب رئيس جامعة هيريوت وات دبيبروفيسور هيذر ماكغريجور، عميد ونائب رئيس جامعة هيريوت وات دبي
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: