Close ad

خبراء يتوقعون زيادة كبيرة في الطلب على الهيدروجين في ألمانيا بحلول 2030

9-5-2024 | 11:35
خبراء يتوقعون زيادة كبيرة في الطلب على الهيدروجين في ألمانيا بحلول الهيدروجين الأخضر
الألمانية

رفع المجلس الوطني للهيدروجين بشكل كبير توقعاته للطلب المستقبلي على الهيدروجين في ألمانيا.

موضوعات مقترحة

ويفترض مجلس الخبراء، المعني بتقديم المشورة للحكومة الألمانية بشأن قضايا الهيدروجين، الآن أن الطلب الإجمالي على الهيدروجين سيتراوح بين 94 و124 تيراوات/ساعة بحلول عام 2030.

وللمقارنة: يتم حاليا استهلاك حوالي 55 تيراوات/ ساعة من الهيدروجين سنويا في ألمانيا. وافترض المجلس في أول توقعاته في فبراير عام 2023 أن الحد الأقصى للطلب سيبلغ 93 تيراوات/ساعة.

وتتوافق التقديرات الجديدة للمجلس مع تحديث استراتيجية الهيدروجين الوطنية للحكومة الألمانية لعام 2030، والتي تم تقديمها في  يوليو 2023، والتي تتوقع طلبا يتراوح بين 95 و130 تيراوات/ساعة. وتتوقع الاستراتيجية تلبية الطلب على الهيدروجين من الخارج، وكذلك أيضا من داخل البلاد.

وتفترض توقعات المجلس الجديدة أن الطلب لن يقل عن 28 تيراوات/ساعة في صناعة الصلب وحدها بحلول عام 2030. ومن المفترض أن يحل الهيدروجين - الذي يتم إنتاجه بطريقة محايدة للمناخ إلى حد كبير - محل الفحم في إنتاج الصلب، وبالتالي المساعدة في تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة. ويتوقع المجلس أن يبلغ الطلب 22 تيراوات/ساعة في النقل الثقيل وما لا يقل عن 21 تيراوات/ساعة في الصناعات الكيماوية.

وقال أوفه لاوبر العضو في المجلس: "إذا كنا لا نريد البقاء في أسفل القائمة فيما يتعلق بالنمو الاقتصادي في البلدان الصناعية، فيجب علينا في النهاية إحراز تقدم في تعزيز اقتصاد الهيدروجين". وأضاف لاوبر، وهو أيضا رئيس مجلس إدارة شركة "مان إنرجي سوليوشنز" لصناعة المحركات والتوربينات: "إذا فشلنا هنا في ألمانيا، فسنفشل أيضا في تحقيق أهدافنا المتعلقة بحماية المناخ".

ويضم مجلس الهيدروجين 26 خبيرا من الأوساط الاقتصادية والعلمية والمجتمع المدني. ويترأس المجلس رئيسة شركة "فيست إنرجي" المملوكة لمجموعة "إي أون" للطاقة، كاترينا رايشه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة