Close ad

أنشيلوتي: ريال مدريد استثنائي.. ونتطلع للقب الأوروبي

9-5-2024 | 10:56
أنشيلوتي ريال مدريد استثنائي ونتطلع للقب الأوروبيريال مدريد وبايرن ميونخ
الألمانية

 أعرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد عن سعادته الكبيرة بتأهل فريقه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

موضوعات مقترحة

وقلب فريق ريال مدريد الإسباني الطاولة على ضيفه بايرن ميونخ الألماني وهزمه بنتيجة 2 / 1 على ملعب سانتياجو برنابيو، مساء أمس الأربعاء، ليتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ولم يحافظ الفريق البافاري على تقدمه بهدف اللاعب الكندي ألفونسو ديفيز في الدقيقة 68.

وتألق المهاجم الإسباني خوسيلو الذي شارك بديلا في الدقيقة 81 ليسجل هدفين في شباك بايرن ميونخ بالدقيقتين 88 والأولى من الوقت بدل الضائع ليتأهل ريال مدريد لنهائي دوري الأبطال للمرة 18 في تاريخه.

وسيلتقي العملاق المدريدي، صاحب الرقم القياسي في التتويج باللقب برصيد 14 مرة، في المباراة النهائية مع بوروسيا دورتموند الألماني الذي أطاح بباريس سان جيرمان الفرنسي بالفوز ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة بنتيجة 1/صفر.

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي بملعب سانتياجو برنابيو عقب صعود ريال مدريد لنهائي دوري أبطال أوروبا "حدث مجددا ما جرى مرات عديدة، وهو أمر لا يمكن تفسيره...  المشجعون يدعموننا، الملعب يدعمنا، الأجواء رائعة واللاعبون مفعمون ثقة. إنه سحر لعبنا بشكل جيد، واعتقد أنها كانت مباراة صعبة، ولكن كان لدينا سيطرة جيدة، وتحلينا ببرود الأعصاب عندما سجلوا في مرمانا واستعدنا السيطرة على زمام المباراة".

ونقل الموقع الرسمي لريال مدريد عن أنشيلوتي قوله: "اشكر الجماهير والنادي، وقبل كل شيء، اللاعبين، الذين قدموا مسوما مذهلا لم يتوقعه أحد، ولا أنا. لم اتوقع أن الفريق قادر على فعل ما جرى. الوصول إلى النهائي... سنقضي وقتا رائعا مع المشجعين لأننا سنحتفل بفوزنا بالدوري الإسباني ... السعادة تغمر اللاعبين".

 وتابع: "إنه أمر يصعب تفسيره. من المستحيل شرحه. إنه سحر... هذا النادي في هذه المسابقة وفي هذا الملعب ومع هؤلاء المشجعين. إنه أمر خاص. عندما ترتدي هذا القميص، تشعر بشيء مميز. أحدث المشجعون الفارق الليلة، كما فعلوا في المرات السابقة. يبدو أنه من المعتاد القيام بذلك في هذا الملعب الرائع ومع هؤلاء المشجعين الرائعين. نحن سعداء باللعب في هذا الملعب وأمام هؤلاء المشجعين".

وأوضح: "ريال مدريد عائلة يديرها الرئيس بشكل جيد للغاية. نادينا له تاريخ عريق وتقاليد مهمة لأولئك المحظوظين بما يكفي للعمل هنا وارتداء هذا القميص. فلورنتينو بيريز هو القبطان، ونحن جميعاً بحّارة. إنه رئيس رائع قادر على صناعة هذا الجيل من لاعبي كرة القدم، الذي حقق أشياء كثيرة وآمل أن نتمكن من الفوز بدوري أبطال أوروبا مرة أخرى".

 وقال: "أخبروني من على مقاعد البدلاء أن الهدف شرعي وخططت لإصلاح الدقائق الأخيرة للدفاع. كنت على يقين من أنه هدف ... فكرت في أن التعادل كان كافياً، لكن عندما تتعادل قبل دقيقتين من النهاية تكون انتكاسة هائلة للفريق المنافس. لا اقول إننا كنا مقتنعين بالفوز عندما سجلنا هدفاً، لكن كان بإمكاننا تسجيل هدف آخر. لقد ركزت على ما كان يفعله الفريق. مررنا ببعض اللحظات الصعبة بعد استقبال الهدف، لكن البدلاء ساهموا بقوة. كنت أفكر في الدفع بمزيد من الطاقة والقوة في المباراة".

وأكد " لقد واجهنا الكثير من المشاكل فيما يتعلق بالإصابات. الجميع يتحدث عن كورتوا وألابا وميليتاو، لكننا فقدنا أيضاً فيني جونيور وتشواميني وكامافينجا لبعض الوقت بسبب الإصابة... لم نشكو أبداً والفريق حوّل هذه المشاكل إلى فرصة لإثبات قيمة هذا الفريق".

 وأثنى أنشيلوتي على نجمه خوسيلو، حيث قال: "إنه انعكاس للفريق لأنه ساهم كثيراً هذا الموسم. لم يلعب دقائق كثيرة، لكنه انعكاس مثالي لماهية هذا الفريق... وقد ساهم كثيراً دون أن يفقد الثقة في قدرته على القيام بذلك".

كما أشاد بنجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور، وقال "ما ساهم به في نصف النهائي يستطيعه عدد قليل جداً من اللاعبين. هناك مباراة نهائية باقية، وسيكون النجم. ما فعله في مباراتي الذهاب والإياب أمر لا يمكن رؤيته مرات كثيرة".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة