Close ad

صادرات الصين ووارداتها تُعاود النمو في أبريل

9-5-2024 | 09:43
صادرات الصين ووارداتها تُعاود النمو في أبريل صادرات وواردات - أرشيفية
وكالات الأنباء

استأنفت الصادرات والواردات الصينية نموها خلال أبريل، بعد انكماش شهر مارس، في إشارة إلى تحسن الطلب في الداخل والخارج بما يمنح دفعة للتعافي لدى الدولة صاحبة ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

موضوعات مقترحة

ووفقاً للبيانات الصادرة عن إدارة الجمارك الصينية اليوم الخميس التاسع من مايو، ارتفعت الصادرات الصينية بنحو 1.5% على أساس سنوي في أبريل، وفقاً للتوقعات، ومقابل التراجع بنحو 7.5% في مارس في أول انكماش منذ نوفمبر، وفق «سي ان بي سي».

على الجانب الآخر، ارتفعت الواردات الصينية بنسبة 8.4% بأكثر من توقعات زيادتها بنحو 4.8%، وبعدما تراجعت بنحو 1.9% في مارس.

وسجل الفائض التجاري للصين 72.35 مليار دولار، مقارنة بمستويات 58.55 مليار دولار في مارس، ومقابل توقعات بأن يسجل 77.5 مليار دولار.

ونما الاقتصاد الصيني بشكل أسرع من المتوقع في الربع الأول من العام، غير أن البيانات المتعلقة بالصادرات وتضخم أسعار المستهلكين والمنتجين والإقراض المصرفي في مارس تشير إلى أن الزخم قد ينحسر مرة أخرى.

وارتفعت أحجام الصادرات الصينية من السيارات والأجهزة المنزلية، وشاشات الـLCD، بينما تراجعت الصادرات من الهواتف المحمولة بصورة هامشية.

قفزة بواردات الصين من أميركا

وارتفعت الواردات الصينية من أمريكا بنحو 9% على أساس سنوي، فيما تراجعت الصادرات بحوالي 3%. ولا تزال أميركا أكبر شريك تجاري للصين.

فيما زادت الصادرات الصينية إلى رابطة دول جنوب شرق آسيا بنحو 8% في أبريل على أساس سنوي، بينما زادت الواردات بحوالي 5%.

وتراجعت الصادرات الصينية إلى الاتحاد الأوروبي بحوالي 3.5%، فيما ارتفعت الواردات بنحو 2.5%.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة