Close ad

بعد تعليق تسليم الذخائر الثقيلة لإسرائيل.. الخارجية الأمريكية تُعلن بحث خطوة أخرى ضد تل أبيب

9-5-2024 | 08:25
بعد تعليق تسليم الذخائر الثقيلة لإسرائيل الخارجية الأمريكية تُعلن بحث خطوة أخرى ضد تل أبيبالمتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية "ماثيو ميلر" بأن واشنطن تقوم بدراسة تعليق إمدادات عسكرية أخرى لإسرائيل وذلك بعد إيقافها مؤقتا نقل شحنة من الذخيرة الثقيلة إلى تل أبيب، وذلك وفقًا لما نشره موقع "روسيا اليوم".

موضوعات مقترحة

وقال ميلر خلال مؤتمر صحفي دوري في وزارة الخارجية الأمريكية ردا على سؤال حول الموضوع من أحد الصحفيين: "لقد علّقنا مؤقتا نقل دفعة واحدة من المساعدات ونقوم بمراجعة (إمدادات) أخرى"، إلا أن استعداد الولايات المتحدة للمساعدة في ضمان أمن إسرائيل على المدى الطويل لم يتغير بحسب قوله.

وتابع ميلر: "لن أتحدث عن أنظمة أسلحة محددة.. سأقول إننا جمدنا عملية تسليم واحدة مؤقتا، وسندع الحديث عن ذلك للبنتاغون.. عندما تسألون في مجال التسليم الفعلي للأسلحة، فهذه وظيفة البنتاجون وليست وظيفتنا، ولكننا نراجع (تعليقا محتملا) لأنظمة أسلحة أخرى، ولن أخوض في التفاصيل".

وأشار إلى أن الولايات المتحدة تنطلق من حقيقة أن إسرائيل لم تقدم "خطة إنسانية موثوقة" لضمان حماية أو إجلاء السكان المدنيين في مدينة رفح الواقعة جنوب قطاع غزة.

وأضاف: "لا نعتقد أنه من الممكن نقل هؤلاء الأشخاص إلى مناطق أخرى في غزة.. إننا نجري تقييمات بشكل يومي بناء على ما يحدث على الأرض، ونتخذ القرارات بناء على تلك الحقائق".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: