Close ad

بايدن: القنابل الأمريكية المُقدمة لإسرائيل استُخدمت في قتل المدنيين بغزة

9-5-2024 | 02:01
بايدن القنابل الأمريكية المُقدمة لإسرائيل استُخدمت في قتل المدنيين بغزةالرئيس الأمريكي، جو بايدن
خالد جلال عباس

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إنّ شحنات الأسلحة الأمريكية المقرر إرسالها إلى إسرائيل، والتي اعترف بأنها استُخدمت لقتل المدنيين في قطاع غزة "ستتوقف"، حال أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بغزو كبير لمدينة رفح الفلسطينية، وذلك وفقًا لما نشره موقع قناة "القاهرة الإخبارية".

موضوعات مقترحة

وفي تصريحات لشبكة "CNN"، اليوم الخميس، أوضح "بايدن"، أنّ القنابل التي استخدمها جيش الاحتلال الإسرائيلي بلغ وزنها 2000 رطل، مضيفًا أنّ إسرائيل لن تحصل على دعم واشنطن إذا دخلت المناطق السكنية بمدينة رفح الفلسطينية.  

‏واعترف الرئيس الأمريكي بأن القنابل التي قدمتها بلاده لإسرائيل، وأوقفتها الآن، قد استُخدمت من قبلها في قتل المدنيين بقطاع غزة.

وأعرب مسؤولون إسرائيليون عن إحباط عميق بشأن توقف الشحنات وكذلك الإحاطات الإعلامية الأمريكية حول قرار بايدن.

وفي وقت لاحق، قال ماثيو ميلر، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إنّ واشنطن تراجع شحنات أسلحة أخرى إلى إسرائيل بعد تعليقها شحنة مساعدات، وذلك مع استمرار قلق واشنطن إزاء الهجوم المحتمل على رفح الفلسطينية، وفقًا لما نقلته "رويترز".

وذكر "ميلر"، خلال إفادة صحفية، أنه يتوقع أيضًا إرسال وزارة الخارجية خلال الأيام المقبلة تقريرها إلى الكونجرس عمّا إذا كانت إسرائيل استخدمت أسلحة مقدمة من واشنطن، بما يتماشى مع القانون الدولي الإنساني، وكان الموعد النهائي لتسليم التقرير أمس الأربعاء. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: