Close ad

سفارة روسيا بلندن: العقوبات البريطانية الجديدة على موسكو تعقد عملنا بشكل خطير

9-5-2024 | 00:45
سفارة روسيا بلندن العقوبات البريطانية الجديدة على موسكو تعقد عملنا بشكل خطيرسفارة روسيا بلندن
أ ش أ

قالت السفارة الروسية في العاصمة البريطانية لندن، اليوم الأربعاء، إن العقوبات الجديدة التي فرضتها المملكة المتحدة "تعقد بشكل خطير عمل البعثة الدبلوماسية الروسية".

موضوعات مقترحة

وذكرت وكالة أنباء "تاس" الروسية أن هذه التصريحات جاءت تعليقاً على "نية لندن طرد الملحق العسكري الروسي ورفع الوضع الدبلوماسي عن العقارات الروسية وتشديد قواعد إصدار التأشيرات للدبلوماسيين الروس".

وأوضحت السفارة الروسية -في بيان لها حسب "تاس"- أنه "في 8 مايو، أعلنت لندن عن إجراءات تقييدية جديدة، مما يعقد بشكل خطير عمل البعثة الدبلوماسية الروسية في المملكة المتحدة، على وجه الخصوص، من خلال كسر قناة اتصالات معينة"، مشيرة إلى أن اتهام الضلوع في حريق بمستودع شرق لندن "لا أساس لها من الصحة، ويسعون إلى تضخيمه وتحويله إلى قصة تجسس أخرى".

وقالت السفارة الروسية "ولكن، بقدر ما نستطيع أن نرى، ظهرت علامات الاستعداد لهذه الخطوات العدائية قبل حوالي ستة أشهر. وقد تم تصعيد الحملة ذات الصلة بإلقاء اللوم علينا في كل شيء طوال هذا الوقت، ومن المؤسف أنه وسط التوترات الدولية المتصاعدة، عندما تكون هناك حاجة ماسة إلى حوار لمنع المزيد من التصعيد، تواصل لندن إظهار التشدد وتقويض العلاقات المتبقية. ومن الطبيعي أن يتبع ذلك رد مناسب من الجانب الروسي"، حسبما جاء في البيان.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة