Close ad

السفارة الروسية بلندن: الإجراءات البريطانية ستلقى الرد المناسب من موسكو

8-5-2024 | 23:52
السفارة الروسية بلندن الإجراءات البريطانية ستلقى الرد المناسب من موسكوالسفارة الروسية لدى لندن
أ ش أ

أعربت السفارة الروسية لدى لندن عن أسفها لما وصفته بـ"عدم حرص بريطانيا على استمرار ما تبقى من علاقات مع موسكو في مرحلة توتر حاد يمر بها العالم"، وذلك على خلفية فرض لندن عقوبات جديدة.

موضوعات مقترحة

وشددت السفارة -في بيان بثته وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية اليوم الأربعاء- على أن الخطوات البريطانية ستلقى بالتأكيد الرد المناسب من الجانب الروسي.

ونقلت وكالة أنباء "نوفوستي" عن بيان السفارة تعليقا على قيام لندن بفرض قيود جديدة على روسيا "إنه بدلا من الحوار لمنع حدوث مزيد من التصعيد، فإنه من المؤسف للغاية في هذه الفترة التي يمر فيها العالم بمرحلة من التوتر الحاد، أن تواصل لندن إبداء العداء وتقويض ما تبقى من علاقات".

وقال بيان السفارة الروسية "إن القيود تم فرضها استنادا لذرائع لا أساس لها بل ويمكن وصفها بالسخيفة، وادعاءات بشأن التجسس".

وفي وقت سابق، قال وزير الداخلية البريطاني، جيمس كليفرلي، إن لندن طردت الملحق العسكري الروسي، وألغت الصفة الدبلوماسية لبعض العقارات المملوكة لروسيا، وفرضت قيودا جديدة على حصول الروس على تأشيرات دبلوماسية.

وتتهم لندن موسكو بمحاولة جمع معلومات استخبارية في بريطانيا، وعلى أثر ذلك تم استدعاء السفير الروسي في لندن إلى وزارة الخارجية البريطانية. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة