Close ad

فيورنتينا يبلغ نهائي دوري المؤتمر للعام الثاني تواليًا

8-5-2024 | 23:12
فيورنتينا يبلغ نهائي دوري المؤتمر للعام الثاني تواليًافيورنتينا
أ ف ب

بلغ فيورنتينا الإيطالي، وصيف بطل مسابقة كونفرنس ليغ لكرة القدم، المباراة النهائية للعام الثاني توالياً رغم تعادله مع كلوب بروج البلجيكي 1-1 إياباً في نصف النهائي، مستغلاً فوزه 3-2 ذهاباً.

موضوعات مقترحة

ويدين فيورنتنيا بتأهله إلى مهاجمه الأرجنتيني لوكاس بلتران الذي سدد بنجاح ركلة جزاء حصل عليها بعد خطأ من براندون ميشيل على الأنغولي مبالا نزولا داخل المنطقة المحرمة (85)، رداً على هدف التقدم لبروج عبر هانز فاناكن (20).

ويواجه فيورنتنيا في النهائي الذي يقام في 29 مايو الحالي في أثينا الفائز من مواجهة أولمبياكوس اليوناني وضيفه أستون فيلا الإنكليزي في إياب نصف النهائي الآخر الخميس، علماً أن مباراة الذهاب كانت انتهت لصالح الفريق اليوناني 4-2.

وكان فيورنتنيا خسر نهائي العام الماضي أمام وست هام الإنكليزي 1-2.

وبعد 20 دقيقة من صافرة البداية، سدد فاناكن كرة من خارج المنطقة انبرى لها زميله مكسيم دي كويبر من دون أن يتمكن من لمسها لتتابع طريقها إلى الزاوية البعيدة لمرمى الحارس بييترو تيراتشانو، مانحاً أصحاب الأرض التقدم.

وكاد فيورنتينا يدرك التعادل، إلا أن الأرجنتيني نيكولاس غونزاليس أهدر انفرادية بالحارس سيمون مينيوليه، فيما تابع بلتران بعيدا عن المرمى (23).

وحصل أصحاب الأرض على فرصة للتقدم بهدفين قبل مرور نصف ساعة، لكن المدافع البرازيلي دودو قطع عرضية موانه إيغور تياغو الخطيرة.

وضغط فيورنتينا وكاد يفعلها عندما سدد العاجي كريستيان كواميه كرة صدتها العارضة (35) ورأسية من نزولا اصطدمت بالقائم (75)، قبل أن يعادل الكفة قبل 8 دقائق من نهاية المباراة من ركلة الجزاء سددها بلتران ليرسل فريقه إلى نهائي ثان توالياً في كونفرنس ليغ.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة