Close ad

برنامج تدريبي حول التخطيط الاستراتيجي ومؤشرات الأداء لقيادات وزارة العدل

8-5-2024 | 18:23
برنامج تدريبي حول التخطيط الاستراتيجي ومؤشرات الأداء لقيادات وزارة العدل برنامج تدريبي حول التخطيط الاستراتيجي ومؤشرات الأداء لقيادات وزارة العدل
محمودعبدالله

افتتح المستشار عمر مروان وزير العدل والدكتور أشرف العربي رئيس معهد التخطيط القومي ووزير التخطيط الأسبق ، فعاليات البرنامج التدريبي التخطيط الاستراتيجي ومؤشرات الآداء".

موضوعات مقترحة

يُقام البرنامج اعتبارًا من 8/5/2024 على مدار عشرين يومًا بديوان عام وزارة العدل بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية لقيادات وزارة العدل والمحاكم والجهات والهيئات القضائية.

يأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة العدل بتعزيز قدرات الكوادر البشرية وتنمية مهاراتهم وصولاً لاكتساب المهارات التخطيطية وتنميتها.

تنمية الكوادر البشرية

في كلمته أكد وزير العدل حرص الوزارة على تنمية الكوادر البشرية واتباع الأساليب العلمية في تنمية المهارات في مجال التخطيط و مؤشرات قياس الأداء لإكسابهم مهارات بناء خطة استراتيجية.

كما أشاد بالتعاون البناء بين وزارة العدل ومعهد التخطيط القومي في مجالات التخطيط والتنمية البشرية للاستفادة من خدماته البحثية والتدريبية على نحو يدعم صانع ومتخذ القرار.

مهارات التخطيط 

من جانبه أشار رئيس معهد التخطيط القومي إلى أن البرنامج التدريبي يستهدف تعريف المشاركين من قيادات وزارة العدل بأهمية التفكير والتخطيط الاستراتيجي، وتطبيق أدوات التحليل الاستراتيجي مؤسسياً، واكتساب مهارات التخطيط الاستراتيجي وتوصيف تحديات قياس الآداء واستخلاص خبرات التخطيط الاستراتيجي.

وجدير بالذكر أن المعهد يقوم بتنفيذ البرنامج التدريبي من خلال نُخبة من الخبراء بالمعهد. وفي ختام اللقاء تبادل وزير العدل ورئيس معهد التخطيط القومي الدروع التذكارية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة