Close ad

ألونسو: نجاح الأندية الألمانية في البطولات الأوروبية يجعل ليفركوزن يظهر بشكل أفضل

8-5-2024 | 17:55
ألونسو نجاح الأندية الألمانية في البطولات الأوروبية يجعل ليفركوزن يظهر بشكل أفضلتشابي ألونسو

قال تشابي ألونسو، المدير الفني لفريق بايرليفركوزن الألماني لكرة القدم، إن نجاح الأندية الألمانية في المسابقات الأوروبية عزز الموسم الرائع لفريقه.

موضوعات مقترحة

وتوج ليفركوزن بلقب الدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخه، كما أنه يمكنه التتويج بالثلاثية هذا الموسم، حيث يخوض مباراة الإياب للدور قبل النهائي ببطولة الدوري الأوروبي أمام روما غدا الخميس، كما يلعب في نهائي كأس ألمانيا أمام كايزرسلاوترن يوم 25 مايو الجاري.

وتأهل بوروسيا دورتموند بالفعل لنهائي دوري أبطال أوروبا المقرر إقامتها في الأول من حزيران/يونيو، وربما ينضم له فريق بايرن ميونخ.

وقال المدرب الإسباني، الذي لم يخسر فريقه في 48 خاضها هذا الموسم :" المستوى المرتفع للدوري الألماني( بوندسليجا )يظهر أن ما حققناه هذا الموسم لم يكن سهلا".

وتغلب دورتموند على باريس سان جيرمان 2 / صفر في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ليتأهل للمباراة النهائية التي ستقام في ويمبلي.

وقال ألونسو :" هذا أمر إيجابية للغاية للبوندسليجا. أهنئ دورتموند وبالطبع مديره الفني إدين ترزيتش".

وبسؤاله عما إذا كان الدوري الإنجليزي مازال هو أفضل دوري في العالم، قال لاعب ليفربول وبايرن ميونخ السابق ضاحكا :" يمكنك قول الكثير من الأشياء، ولكن النتائج هي الحقيقة. لا يمكنك مناقشتها".

ويمثل الدوري الإنجليزي في الدور قبل النهائي بالبطولات الأوروبية، فريق واحد هو أستون فيلا في دوري المؤتمر الأوروبي.

كان ليفركوزون قد فاز على روما 2 / صفر في مباراة الذهاب التي أقيمت بإيطاليا، ويبدو المرشح الاوفر حظا للفوز بمباراة الغد، والتأهل للمباراة النهائية التي تقام في دبلن يوم 22 أيار/مايو.

وسيكون بإمكان ليفركوزن أن يعتمد على لاعبيه الأساسيين فلوريان فريتز وأليخاندرو جريمالدو بعد أن حصل الثنائي على راحة من المباراة التي فاز بها الفريق 5 / 1 على فرانكفورت بسبب إصابات بسيطة.

وأكد ألونسو أن كل لاعبيه جاهزون، علما بأنه قام بعملية التدوير أكثر من مرة في المباريات الأخيرة حتى لا يشعر لاعبوه بالإجهاد، ويكملوا مشوار المنافسة على الثلاثية بعد موسم طويل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة