Close ad

المؤتمر الدولي لتحلية المياه والطاقة يُناقش السياسات الدولية في الحفاظ على الأمن المائي |صور

8-5-2024 | 18:11
المؤتمر الدولي لتحلية المياه والطاقة يُناقش السياسات الدولية في الحفاظ على الأمن المائي |صورالمؤتمر الدولي لتحلية المياه والطاقة يناقش السياسات الدولية في الحفاظ على الأمن المائي العالمي
أحمد حامد

استمرار فعاليات المؤتمر الدولي لتحلية المياه والطاقة والمنعقد حاليًا في مدينة شرم الشيخ تحت رعاية د مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء؛ حيث شهد المؤتمر عدة حلقات النقاشية حول مستقبل تحلية المياه بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

موضوعات مقترحة

وقد صرح الدكتور حسام شوقي رئيس مركز بحوث الصحراء ورئيس المؤتمر بأنه لليوم الثاني على التوالي تمت مناقشة أكثر من 50 مقترحًا وورقة بحثية تناولت تطوير تقنيات تحلية المياه والمردود الاقتصادي لعمليات التحلية، بالإضافة إلى مقترحات علمية حول التخلص الآمن من المياه المالحة من مخلفات محطات تحلية المياه وذلك للحفاظ على الموارد البيئية ومنع تدهور مصادر المياه.

ومن ناحيته، أفاد د. أحمد معوض نائب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بأن انعقاد المؤتمر الدولي لتحلية المياه بشرم الشيخ بمشاركة خبراء وباحثين ممثلين للعديد من الدول ولديهم الكثير من الخبرات في مجالات تحلية المياه والطاقة من المنتظر أن يسهم في تطوير تقنيات التحلية؛ مما يسهم في خفض تكاليف إنتاج المياه المحلاة. 

وقد شهدت الجلسة الرئيسية للمؤتمر اليوم، برئاسة الدكتورة ماريان بالابان خبيرة تحلية المياه والرئيس الشرفي للجمعية الأوروبية لتحلية المياه نقاشات حول السياسات الدولية للحفاظ على الأمن المائي ودور المنظمات الدولية المساهمة في تطوير تقنيات تحلية المياه.

وهذا وقد شهد المؤتمر تنظيم 4 ورش عمل لمناقشة الأوراق العلمية والمقترحات البحثية في مجالات رفع كفاءة الأغشية وتعزيز التصنيع المحلي لمكونات محطات التحلية، بالإضافة إلى المردود الاقتصادي للتقنيات المختلفة لعمليات تحلية المياه واستكملت المناقشات حول نظم الطاقة المتجددة ودورها في خفض تكلفة عمليات تحلية المياه.

كما شهد المعرض المقام على هامش المؤتمر إقبالًا من المشاركين للتعرف على أحدث تقنيات تحلية المياه ومكونات محطات التحلية، بالإضافة إلى نظم الطاقة المتجددة.


..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: