Close ad

محافظ الشرقية يُتابع إجراءات تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء ببلبيس

8-5-2024 | 16:36
محافظ الشرقية يُتابع إجراءات تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء ببلبيسمحافظ الشرقية يُتابع إجراءات تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
الشرقية-عادل الشاعر

أكد  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن ملف التصالح في مخالفات البناء يأتي على قائمة أولويات العمل خلال الفترة الحالية، وإزالة كافة العقبات أولاً بأول وتبسيط الإجراءات على المواطنين وتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي والهام.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك، اليوم الأربعاء، خلال متابعته سير انتظام إجراءات تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء بالمركز التكنولوجي بمدينة بلبيس طبقاً للائحة التنفيذية لقانون التصالح الجديد رقم 187 لسنة 2023م .

تطبيق المنظومة الجديدة 

اطمأن المحافظ، على تطبيق المنظومة الجديدة لتلقي طلبات التصالح بكل سهولة ويسر، مؤكداً على ضرورة التيسير على المواطنين، وتسهيل الإجراءات للانتهاء من ملفات التصالح، وإنجاز أكبر قدر ممكن منها في أقل وقت ممكن، موجها بتوفير كافة سبل الراحة لذوي القدرات والهمم وكبار السن أثناء تقديم الخدمة.

استقبال طلبات التقنين

أوضح محافظ الشرقية، أنه يتم استقبال طلبات المواطنين من خلال 19 مركزا تكنولوجيا رئيسيا بمراكز المدن فضلا عن 107 آخرين بالوحدات المحلية القروية بعد أن تم تدعيمهم بأجهزة الحاسب الآلي، والطابعات والماسح الضوئي وتدريب العاملين بالمراكز التكنولوجية على التعامل مع المنظومة، وكيفية إدخال البيانات وفحص الطلبات والتأكد من صحة وسلامة جميع المستندات المطلوبة لتسهيل وإسراع دورة عمل الطلب المقدم وسرعة إنجازه في أقل وقت.

وحرص المحافظ على الاستماع إلى المواطنين للتعرف على المعوقات أو المشكلات التي قد تواجههم في تقديم طلبات التصالح موجها ًبحل أي مشكله فوراً وتقديم كافة سبل الدعم اللازم للمواطنين الجادين، وقال: إن الدولة بأجهزتها المختلفة تبذل قصاري جهدها لتسهيل الإجراءات الخاصة بملف التصالح في مخالفات البناء وتقنين الأوضاع طبقاً للقانون.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: