Close ad

القرآن الكريم يفتتح برلمان "ألينوي" الأمريكية بآيات الأمانة والعدل

8-5-2024 | 15:28
القرآن الكريم يفتتح برلمان  ألينوي  الأمريكية بآيات الأمانة والعدل  الشيخ حسن مصطفى إمام مسجد مكة في شيكاغو
محمد عدلي الحديدي

افتتح الشيخ الأزهري المصري، حسن مصطفى علي إمام مسجد مكة بشيكاغو، جلسة مجلس النواب لولاية إلينوي الأمريكية في العاصمة "سبرينجفيلد" بآيات من القرآن الكريم، والدعاء بالتوفيق والسداد والهداية لتحقيق العدل والسلام، ووقف الحرب والعنف في كل مكان. 

موضوعات مقترحة

جاء ذلك ضمن فعاليات يوم التواصل مع ممثلي الولاية من قِبل مجلس المؤسسات الإسلامية في شيكاغو وضواحيها؛ حيث يذهب المئات من قادة الجاليات الإسلامية مع العديد من طلاب المدارس والجامعات للمشاركة في هذا الحدث المهم، وزيارة مكاتب ممثليهم من النواب في الولاية للتواصل معهم ومناقشة قضايا المواطنين الملحّة، والحث على سن القوانين التي تهمهم مع الملايين من سكان الولاية. 

وفي تصريحات خاصة بالشيخ حسن علي قال للمرة الثالثة، دعيت إلى افتتاح جلسات مجلس النواب، فاستفتحت بقراءة قوله تعالى من سورة النساء: "إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَن تُؤَدُّوا الْأَمَانَاتِ إِلَىٰ أَهْلِهَا وَإِذَا حَكَمْتُم بَيْنَ النَّاسِ أَن تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ ۚ إِنَّ اللَّهَ نِعِمَّا يَعِظُكُم بِهِ ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ سَمِيعًا بَصِيرًا"، ثم قرأت الترجمة باللغة الإنجليزية، وأكملت بالدعاء للأعضاء والنواب، المشرعين وصناع القرار، بالهداية والتوفيق لسن قوانين وإصدار قرارات تعمل على تحقيق قيم العدل والسلام والمساواة ووقف الحروب والعنف وخدمة الناس في كل مكان. 

وتابع إمام مسجد مكة في شيكاغو: بدأت الفعاليات باجتماع مع بعض أعضاء مجلس النواب ومجلس الشيوخ، أعقبه مؤتمر صحفي، للحديث عن نتائج الاجتماع، ثم اختتم اليوم بتنظيم وقفة للدعوة لوقف إطلاق النار والسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة المحاصر، والدعاء لحقن الدماء وحفظ الأرواح، وإحلال السلام.


الشيخ حسن مصطفى إمام مسجد مكة يتلو القرآن الكريم في برلمان إلينويالشيخ حسن مصطفى إمام مسجد مكة يتلو القرآن الكريم في برلمان إلينوي
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة