Close ad

11 محطة في قضية شيك الفنانة نسرين طافش.. النهاية في حقيبة بها 4 ملايين جنيه

8-5-2024 | 14:54
 محطة في قضية شيك الفنانة نسرين طافش النهاية في حقيبة بها  ملايين جنيهالفنانة نسرين طافش - أرشيفية
أحمد السني

محطات كثيرة مرت بها محاكمة الفنانة السورية نسرين طافش، في اتهامها بتحرير شيك بدون رصيد عمدا، انتهت اليوم بانقضاء الدعوى الجنائية ضد الفنانة بالتصالح.

موضوعات مقترحة

بوابة الأهرام ترصد تلك المحطات:

1- 30 يناير 2023 أصدرت الفنانة نسرين طافش شيكا بدون رصيد بسوء نية لصالح المجني عليها نشوى صفاء الدين بمبلغ قدره 4 ملايين جنيه، طبقا للنيابة العامة.

2- محضر جمع الاستدلالات أكد إصدار الفنانة شيك بنكي لصالح المجني عليها بالمبلغ المشار إليه، وتبين أنه لا يقابله رصيد قائم، وقابل السحب وذلك مع علم المتهمة بذلك.

3- دفاع المجني عليها قدم سنداً لدعواه صورة ضوئية من شيكات بنكية بذات التاريخ، ويتضمن أمراً من المتهمة إلى البنك بأن يدفع إلى المجني عليها المبلغ ومذيل بتوقيع المتهمة، وكذلك صورة ضوئية من رفض البنك للشيك لعدم كفاية الرصيد.


محاكمة الفنانة نسرين طافش

حكم حبس الفنانة نسرين طافش

4- صدور حكم غيابي من محكمة أول درجة بحبس الفنانة نسرين طافش، ثلاث سنوات، في اتهامها بإصدار شيكات دون رصيد، غيابيا.

5- الفنانة تقدمت بمعارضة على الحكم الصادر ضدها غيابيا، وطعنت بالتزوير في الشيكات المقدمة.

6- في 6 نوفمبر عقدت محكمة جنوب الجيزة الابتدائية، جلسة خاصة لاستكتاب نسرين طافش، ضمن إجراءات طعنها على الحكم الصادر ضدها.

7- التقرير المقدم من خبراء التزييف بمصلحة الطب الشرعي يؤكد أن الفنانة هي الكاتبة بخط يدها لتوقيعيها الثابتين بالشيك.

8- المحكمة قضت بقبول معارضة نسرين طافش شكلا، وفي موضوع الطعن بالتزوير برفضه لصحة الاستكتاب، وغرمت الطاعنة مبلغ 4 آلاف جنيه، وفي الموضوع قضت المحكمة برفض معارضة المتهمة، وتأييد الحكم المعارض.


محاكمة الفنانة نسرين طافش

استئناف الفنانة نسرين طافش

9- الفنانة تقدمت بعدها باستئناف على حكم حبسها 3 سنوات، في اتهامها بإصدار شيك دون رصيد..

10- واليوم، وصلت الفنانة المحكمة لحضور جلسة الاستئناف على الحكم، ومعها شنطة سفر كبيرة، وبداخلها 4 ملايين جنيه، قيمة الشيكات التي حررتها، لدفعها للمجني عليها.

11- وقضت محكمة جنح مستأنف أكتوبر، بانقضاء الدعوى الجنائية في الاستئناف المقدم من الفنانة نسرين طافش، على حكم حبسها لمدة 3 سنوات في قضية إصدارها شيك بدون رصيد، بالتصالح.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة